عايش في مصر إزاي..هاشتاج يتصدر تويتر يرصد معاناة المصريين في عهد السيسي

أطلق مغردون وناشطون هاشتاج “#عايش_في_مصر_إزاي؟” على موقع “تويتر” للتحدث عن المعاناة اليومية التي يواجهها المصريون في ظل انتشار الفقر وارتفاع الأسعار وتزايد انتهاكات حقوق الإنسان. وتصدر وسم قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر”.

وهاجم الهاشتاج نظام السيسي منتقدا الظلم والحبس والاختفاء القسري والفساد. وتحدث المغردون في العديد من القضايا، على رأسها الفقر والمعاناة مع الغلاء التي تواجه المصريين، بالإضافة لقضية الفساد ومشاريع الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” التي تم إنشاؤها دون جدوى.

كما شارك مغردون في الوسم باللغة الإنجليزية، لإطلاع الرأي العام العالمي عن حقيقة الحال في مصر، وكانت أمنيات الهجرة حاضرة بقوة.

 

وكانت مصر قبلت 237 توصية من أصل 300 بشأن حقوق الإنسان المقدمة إليها من الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خلال الجلسة السابقة للاستعراض الدوري الشامل لسجل مصر في 2014، وهو ما لا يبدو قد نفذته حتى اليوم.

وتعاني مصر أيضا من ارتفاع الدين العام، ووفق أحدث بيانات البنك المركزي المصري، ارتفع إجمالي الدين العام المحلي إلى 4.108 تريليونات جنيه (246 مليار دولار) بما يعادل 78.2% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2018.

1,468 total views, 9 views today