استنفار أمنى قرب البيت الأبيض لاختراق طائرة مجهولة المجال الجوي

قالت وسائل إعلام أمريكية إن الأجهزة الأمنية في العاصمة واشنطن أعلنت حالة التأهب في البيت الأبيض والكابيتول بعد انتهاك طائرة للمجال الجوي، قبل أن يتم رفع الإغلاق الأمني. ونقلت قناة الحرة الأمريكية، عن جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس الأمريكي أنه تم إغلاق البيت الأبيض صباح الثلاثاء، بحسب توقيت واشنطن.

وقال مصدر في شرطة العاصمة إن هناك “طائرة غير مصرح بها” بالقرب من واشنطن، وقد اخترقت المجال الجوي. من جانبها، قالت شرطة مبنى مجلسي النواب والشيوخ عبر تويتر، إنه “تم رصد طائرة ممكن أن تشكل خطراً لذا تم إغلاق مبنى الكابيتول (يضم الكونغرس أيضاً)”.

فيما قال مصدر في جهاز الخدمة السرية إن نوع الطائرة غير معروف، وطلب من المراسلين في قاعة المؤتمرات الصحفية في البيت الأبيض أن يبقوا في الداخل، قبل أن يتم الإعلان عن رفع حال الإغلاق الأمني.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم الإبلاغ عن خرق للطيران في سماء واشنطن ما تسبب في إغلاق أمني للبيت الأبيض، لافتة إلى وجود طائرات مقاتلة في سماء واشنطن بعد الإبلاغ عن الخرق الأمني الجوي.

وكالة “رويترز” نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إنه “لا يعتقد أن الطائرة التي أدت إلى إغلاق البيت الأبيض بعد انتهاك المجال الجوي معادية”. وأشارت الوكالة إلى إنهاء الإغلاق الأمني للبيت الأبيض بعد التأكد من أنه لا خطر في المجال الجوي.

4,929 total views, 3 views today