برعاية منظمة الرواد للتعاون..ملتقى جديد للكتاب العربي في مدينة غازي عنتاب التركية

تعقد منظمة الرواد للتعاون والتنمية الملتقى الجديد للكتاب العربي الثالث بـ”مدينة غازي عنتاب” في تركيا، وذلك بدءا من  الثاني والعشرين وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة عدد كبير من دور النشر العربية.

وينظم المعرض فعاليات ثقافية وندوات شعرية وأدبية، وحفلات توقيع لمجموعة ممميزة من الكتب لأبرز المفكرين والأدباء العرب ورواد أدب الثورة. كما يقدم المعرض أيضا معرض للفنون اليدوية والمهن وعروض مسرحية، ومعرض فسيفساء ومعرض للرسم مع أنشطة رياضية ترفيهية.

كما تشارك دار نشر الأسرة العربية في المعرض بتشكيلة جديدة من الكتب في كافة المجالات الثقافية والفكرية والتربوية التي تهم الأسرة العربية، كما تدعو العرب المقيمين في مدينة غازي عنتاب إلى زيارة المعرض واغتنام الفرصة في اقتناء باقة متنوعة من الكتب التربوية والاستفادة مما فيها من إرشادات وقواعد علمية تساعد الأسرة على تنشئة جيل قويم فكريا وسلوكيا.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة اهتماما كبيرا بالنشاط الثقافي وتسهيل الدعم القانوني واللوجيستي لدور النشر لإقامة المعارض وعقد الندوات الأدبية للترويج للكتاب العربي، كخطوة للانفتاح الثقافي على البلاد العربية باعتبارها تمثل امتدادا تاريخيا وحضاريا للدولة التركية، بالإضافة إلى وجود جاليات عربية بلغ عددها أربعة ملايين نسمة من كافة الدول العربية بحاجة إلى توفير خدمات فنية وأدبية في المجال الثقافي والفكري.

1,941 total views, 9 views today