شيخ الأزهر ممتدحا السيسي: نثق في حكمته وإخلاصه للوطن! ـ فيديو ـ

في خطوه فريدة هى الأولى من نوعها عبّر شيخ الأزهر أحمد الطيب عن ثقته الكاملة في حكمة “عبدالفتاح السيسي” وإخلاصه في الحفاظ على الوطن وسلامة أراضيه! وقال خلال كلمة ألقاها في احتفال أقامته وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي في حضور “السيسي” وكبار رجال الدولة، إن “الأزهر يثق في حكمة عبدالفتاح السيسي وعزمه وإخلاصه في الحفاظ على الوطن، وسط عالم متلاطم الأمواج مضطرب الغايات مختلف الأهداف”.

وأضاف  إن “الأزهر لديه ثقة كاملة في الله تعالى بأننا سنجتاز جميع التحديات”  كما وجه الطيب تحياته وتهانيه للسيسي وللشعب المصري في ذكرى المولد النبوي.  وتعد تلك الكلمات مدحا نادرا من “الطيب” لـ”السيسي” الذي تتردد أنباء عن خلافات مكتومة بينهما تظهر أطراف منها للعلن بين حين وآخر. “.

وبينما ينظر مراقبون إلى كلمات “الطيب” باعتبارها تهدئة واضحة مع “السيسي” ونظامه، وقبولا للضغوط التي مارسها البعض على الأزهر لإرسال رسائل تأييد للرئيس المصري، يقول آخرون إن كلمة “الطيب” حملت رفضا من وجه آخر لطلبات نظام “السيسي”. وخلال كلمة “الطيب”، شدد شيخ الأزهر على أن مؤسسته تحمي القرآن والسنة باعتبارهما الأصلين اللذين تركهما النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم لأمان الأمة والوطن.

 

521 total views, 3 views today