بعد الجزائر وتونس والمغرب..باكستانيون يهتفون مجددا “السيسي عدو الله”

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقاطع فيديو، تظهر هتافات مناهضة لـ”عبدالفتاح السيسي”، خلال تظاهرة نظمها باكستانيون ضد الاحتلال الهندي لإقليم كشمير.  وهتف باكستانيون في إيطاليا، ضد رئيس الوزراء الهندي “لا إله إلا الله.. مودي (ناريندرا مودي) عدو الله”، وأيضاً هتفوا ضد عبد الفتاح السيسي”لا إله إلا الله.. السيسي عدو الله”.

 

وفي الآونة الأخيرة، تكررت الهتافات المناهضة لـ”السيسي”، خلال تظاهرات بلبنان والعراق والجزائر والسودان وتونس. وهناك اتهامات للسيسي بدعم الثورات المضادة في السودان وليبيا وسوريا، والعمل على إجهاض الربيع العربي في بلدان المنطقة.

ويرى بعض المغردين أن الظلم الذي تميز به السيسي في حكمه مصر كان وراء حملات الكره التي يكنها له العرب في مختلف البلدان، في حين وصف آخرون السيسي بأنه مهان، ويمتلك صفات يكرهها المجتمع.

تلك التغريدات التي أدلى بها مواطنون عرب من مختلف البلدان العربية، وتدين عبد الفتاح السيسي، تؤكد أن الغضب العربي على السيسي لم يأت من فراغ؛ فهو يعدّ أحد الحكام العرب الداعمين بقوة لـ”صفقة القرن”، حيث كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، في وقت سابق، أن  السيسي يعكف على استقطاب زعماء عرب لحشد تأييدهم لـ”خطة السلام” التي تصوغها الإدارة الأمريكية، المعروفة بوصف “صفقة القرن”.

811 total views, 3 views today