بعد إساءتها للشيخ الشعراوي..هاشتاج #أسما الشريف يتصدر تويتر

سادت حالة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، تسبَّبت فيها الإعلامية “اسما شريف منير“، بعد إساءتها لإمام الدعاة الشيخ الراحل “محمد متولي الشعراوي” ووصفها له بـ”المتطرف. ودفع هذا الوصف العديد من رواد المواقع لشنّ هجوم ناري عليها، دفعها للاعتذار عن ما قالته وغلق حسابها على موقع “فيس بوك”.
بدأت القصة حين طلبت “أسما” من متابعيها على “فيس بوك”، ترشيح عدد من أسماء المشايخ الذين يثقون بفتاواهم وآرائهم في أمور الدنيا والدين، لفقدان أغلب الدعاة الذين تعرفهم لثقتها – على حد وصفها – مُرجعةً أسبابها في ذلك لكونهم أصحاب خلفية متشددة، فضلًا عن أن ما يُقدّمون من فتوى ومعلومات تكون في معظمها مغلوطة.
واقترح عدد من متابعيها اسم الشيخ الراحل “محمد متولي الشعراوي”، باعتباره إمام الدعاة ورمز الاعتدال، غير أنها رفضت الفكرة لاعتبارها أن فتاوى إمام الدعاء تحمل الكثير من الآراء المتطرفة، على حد تعبيرها.
وقالت “أسما”: “طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه، ومكنتش فاهمة كل حاجة، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلًا ما عرفتش أستوعبه، حقيقي استغربت، هدور لك على الفيديوهات إلى خلتنى أبطل أشوفوا”.
وتصدّر وسم “#أسما_شريف_منير” قائمة الأعلى تداولاً بأكثر من 6 آلاف تغريدة. وعلّقت “مريم عامر”: “مع إني مسيحية بس اللي اعرفه ان الشيخ الشعراوي راجل محترم جدا وكل الوطن العربي بيحبه انتي انسانه مريضة وشخصية زباله زي اللي رباكي #اسما_شريف_منير”.

 

 

1,524 total views, 3 views today