تعرف على أهم أهداف جمعية المخترعين السوريين في تركيا

عقدت جمعية المخترعيين السوريين في تركيا اجتماعها التأسيسي والتشاوري حول أهداف الجمعية ودورها في توفير مظلة قانونية وإمدادات لوجيستية لكافة المخترعيين السوريين، على أن تقوم بتبني المشاريع الفكرية والتقنية في كافة المجالات المختلفة لأبناء الجالية السورية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات والعقبات التي تواجه المخترعون والمبدعون السوريون في تركيا وطريقة حلها، وعلى أن يتم تسجيل الجمعية رسميا في تركيا وبشكل قانوني. من جانبه أوضح الشيخ باسل هليم الجهود التي يبذلها منبر الجمعيات السورية مع الجانب التركي للاهتمام بهذا الملف والاستفادة من الكفاءات السورية في نهضة تركيا وسوريا معا.

وتهدف الجمعية لأن تصبحَ المِنَصَّة الأولى، المهتمةَ بشؤون المبدعين والمخترعين والهواةِ السوريين، في كافة المجالات، وتقديم لهم كافة الدعم اللوجيستي والحماية القانونية لاختراعاتهم، كما تطمح الجمعية إلى أن تكون حاملة رسالةَ خير للإنسانيَّة، عبر تسخيرُ الأفكار الإبداعِية والمبتكرة لجعل حياة الناس أجمل وأسهل، وإخراجُ الأفكارِ الإبداعية لدى السوريين إلى حيزِ التنفيذ. متحلية بقِيَمِ العطاءِ والتعاونِ والنقد الإيجابي، ومتمسكة بالدقة العِلمية، والجِد والمثابرة لخدمة أبناء الجالية السورية.

وأقر الحاضرين من أعضاء الجمعية عدة أهداف عامة من أهمها:

  • رفع القدرات واستيعاب الطاقات السورية وحماية حقوق المخترعين والمبدعين السوريين. والتواصل مع الجهات المعنية في تركيا لدعم جهود الأعضاء وابتكاراتهم بالشكل الأمثل، كما ستساهم الجمعية في التمثيل الصحيح للسوريين في البلد المضيف.
  • التمثيلُ اللائقُ للخُبراتِ السُّورية الرَّائدة، في مجالات الاختراعاتِ والابتكاراتِ المختلفة، وتقديمُ الجمعيَّةِ كجهةٍ حاضنةٍ وجامعةٍ لهذه الطَّاقاتِ داخلَ تركيا وخارجَها. ودعمُ ومساندةُ المخترعين السُّوريِّين الأعضاء، بالمعلوماتِ القانونيَّةِ والفنِّيَّةِ والتَّسويقيَّةِ المختلفة.
  • التعريفُ والتَّسويقُ بمشاريعِ واختراعاتِ المخترعين الأعضاءِ، لجذبِ المموِّلين والمهتمِّين داخلَ تركيا وخارجَها. واستيعاب ورعاية المبدعين والمبتكرين وأصحابِ الطَّاقات النَّادرة حسبَ الإمكانيَّات المُتاحة.
  • جذبُ المستثمرين مِن خلال توفيرِ حقائبَ استثماريةٍ ومشاريعَ مختلفةٍ مدروسةٍ، وإقامةُ تعاونٍ وشراكاتٍ مع الجَمعيَّة. توفيرُ بيئةٍ حاضنةٍ لتبادلِ الخبراتِ والمعارفِ وتكاملِ الطَّاقات بين الأعضاء.

 

2,472 total views, 3 views today