بعد عجز النظام في مواجهة الأمطار..هاشتاج #مصر بتغرق يتصدر تويتر

أطلق ناشطون مصريون هاشتاج #مصر بتغرق عبر مواقع التواصل للتعبير عن غضبهم، بسبب حالة الشلل التي أصابت البلاد بعد موحجة طقس سيئ، بدأت الثلاثاء وما زالت مستمرة، مقابل عجز تام للمسؤولين في مواجهة الأزمة.

وشملت الأمطار الغزيرة، الممزوجة بالبرق والرعد مناطق كبيرة من البلاد، أبرزها المناطق الساحلية والدلتا، لكن العاصمة القاهرة كان لها نصيب الأسد من موجات مطرية كبيرة، الثلاثاء، لاسيما المناطق الشرقية منها، حيث غرقت مناطق مدينة نصر ومصر الجديدة والعبور والمعادي بمياه الأمطار، في مشاهد شبيهة بالفيضانات التي يراها الكثيرون في نشرات الأخبار. وبدا واضحا أن المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، شديد العنف، وهو ما أوضحته خرائط نشرها هواة لرصد الطقس.

وتناقل المصريون بكثافة، خلال الساعات الماضية، مشاهد لم يألفوها منذ زمن، لمياه ارتفعت بمناسيب عالية داخل الشوارع والميادين حتى دخلت إلى المنازل بكثافة، ما أصاب حركة المرور في العاصمة بشلل كبير، وحوصر مواطنون داخل مقار عملهم أو منازلهم أو داخل سياراتهم، ما أثار حالة من السخرية والغضب بسبب ما اعتبر إهمالا جسيما من السلطات التي لم تستعد لما حدث، رغم تنبيه جهات تابعة للأرصاد من موجة أمطار وسيول وشيكة.

 

 

 

 

192 total views, 6 views today