شاهد: سعد الحريري ينحاز لمطالب المتظاهرين بحزمة قرارات جديدة

أعلن رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، اليوم الإثنين، دعمه لمطلب المتظاهرين بإجراء انتخابات نيابية مبكرة بعد خمسة أيام من حراك شعبي صاخب اجتاح لبنان داعياً لرحيل الطبقة السياسية.

كلمة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بعد انتهاء جلسة الحكومة#لبنان_ينتفض

Geplaatst door ‎قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel‎ op Maandag 21 oktober 2019

وقال الحريري متوجهاً للمتظاهرين، في كلمة ألقاها إثر انتهاء جلسة للحكومة جرى فيها إقرار موازنة العام 2020 وإجراءات اقتصادية أخرى، “يجب أن تعرفوا أن صوتكم مسموع، وإذا كانت الانتخابات النيابية المبكرة هي مطلبكم، وليكون صوتكم هو وحده الذي يقرر، فأنا سعد الحريري شخصياً معكم في هذا المطلب”.

وأكد رئيس الحكومة الإثنين أن الاجراءات الإصلاحية التي أقرها مجلس الوزراء لا تهدف إلى “مقايضة” المتظاهرين على ترك الشارع ووقف “التعبير عن غضبهم” من أداء الطبقة السياسية والأزمة الاقتصادية الخانقة.

وتابع: “إقرار مشروع قانون العفو العام قبل آخر السنة الحالية، وإعداد قانون استعادة الأموال المنهوبة، وإقرار مشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية لمحاربة الفساد قبل نهاية السنة الحالية”، لافتا إلى “إلغاء وزارة الإعلام وعدد من المؤسسات العامة فورا، وإعداد خطة لدمج هذه المؤسسات، ولا يخاف أحد على وظيفته”.

وخاطب الحريري في كلمة ألقاها إثر انتهاء مجلس الوزراء المتظاهرين في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية بالقول “هذه القرارات ليست متخذة للمقايضة، يعني لا لأن اطلب منكم أن تتوقفوا عن التظاهر وعن التعبير عن الغضب” مضيفاً “أنتم من تتخذون هذا القرار ولا أحد يعطيكم المهلة”.

144 total views, 3 views today