#هتغور_ياسيسي.. هشتاج يجتاح تويتر يطالب السيسي بالرحيل

يواصل المصريون احتجاجاتهم المطالبة برحيل عبدالفتاح السيسي، إذ تضاعفت آمالهم بالقدرة على التغيير، بعد الحراك الذي انطلق في لبنان مطالبا بإسقاط النظام، ونجاح التجربة الديمقراطية في تونس، التي أسفرت عن فوز المرشح الرئاسي قيس سعيد.

وتصدّر هاشتاج “#هتغور_ياسيسي” الترند في مصر وعدد من الدول، وطالب الناشطون عبره برحيل رئيس النظام، وإنهاء ست سنوات من الانقلاب والفساد، معبرين عن ثقتهم الكاملة بأنه سيرحل، إذ حقق الوسم تفاعلا كبيرا، وتصدر الترند.

وكتب رجل الأعمال المصري محمد علي تغريدة، عبّر فيها عن عزم الشعب المصري على الاستمرار، وعدم فقدان الأمل، وقال علي: لما بنشوف تونس والسودان بنقول يارب كمان مصر. ولما بنشوف لبنان والجزائر بنقول إحنا مش أقل منهم. الأزعه ماسك في الكرسي .. وجيشنا مش بيرد علينا. لكن إحنا مش هنفقد الأمل. بالعكس اللي بيحصل حوالينا بيدينا كل يوم أمل جديد. ويقينا بربنا بيزيد. هنغرد على الهاشتاج #هتغور_ياسيسي”.

استمرار القتل

وغرّد الصحفي عمرو خليفة على حسابه في “تويتر” أكد فيها استمرار مسلسل القتل الذي يستهدف المدنيين في سيناء، وقال خليفة: أنهم يقتلون أهلنا فى #سيناء يوميا. اليوم ٤ شهداء. لكن فى أفلام غسيل المخ مثل ممر الجيش لا يخطأ. فاشية مجسدة يصفق لها السيسي”.

وانتقد خليفة عدم اكتراث السيسي لسمعة الجيش المصري، وقال: “السيسي وأمثاله ليسوا مهتمين بتحسين سمعة الجيش، ولا يعتقدون أن ذلك ضروري. بالنسبة إليهم، مربط الفرس هو زرع فكرة أن الجيش والحاكم والدولة هي واحدة. الفاشية الفكرة المسيطرة والممر التنفيذي”.

علق الإعلامي هيثم أبوخليل في تغريدة على “تويتر” كشف فيها عن وقوع مجزرة جديدة ارتكبها عسكر السيسي بحث أهالي شمال سيناء، وكتب: مجزرة جديدة لعسكر السيسي في حق أهالي شمال #سيناء 4 شهداء و11 مصابا في حالة حرجة. أكد مصدر طبى بمستشفى العريش العام ان عدد الوفيات 4حالات. وعدد المصابين 11حالة من الجنسيين من أهالي قرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد.

من جانبه، كتب محمد ناصر تغريدة علق فيها على مقطع فيديو لمحمد علي يتحدث فيها عن بعض ممارسات الفساد الذي يمارسها نظام السيسي، وقال ناصر: “تعال اشرب شاي واعمل لنا فندقين وخمس أندية.. #محمد_علي يفضح فساد #السيسي وناصر يعلق.. عرفتوا ليه قادة الجيش بتكرهنا؟

بيع الوهم 

المحامي والناشط الحقوقي محمود رفعت، تناول حديث سعد الحريري السابق عن تجربة السيسي الاقتصادية إلى لبنان، وقال رفعت: إن “ذلك الحديث كان نوعا من بيع الوهم غرضه تنويم الشعب”. وأضاف: الحريري والسيسي ينتميان لمنظومة واحدة مهمتها تدمير الأمن العربية لتنعم إسرائيل.

قبل شهور تعهد #سعد_الحريري بنقل تجربة السيسي الاقتصادية #لبنان، وملخصها: فنكوش + وهم لإنتاج فساد وتنويم الشعب، قلت وأكرر #الحريري سيسي أخر، فمنظومة حكم المشرق العربي الحالية مصنعة بمصنع واحد نعرفه مهمته تدمير الأمة العربية لتنعم #إسرائيل#لبنان_ينتفض#لبنان_يثور#هتغور_ياسيسي pic.twitter.com/PKENrxOW3p

ونشر الإعلامي المصري أحمد منصور مقطعا للنائب المصري أحمد طنطاوي، وعلّق قائلا: السيسي الفاشل يواصل النصب والكذب والخداع للشعب المصري ويحمّل ثورة يناير 2011 مسؤلية تفريطه فى مياه النيل رغم أن المجلس العسكري الذي كان عضوا فيه هو الذي كان يحكم مصر والعسكر كانوا حكام مصر بعد مبارك والنائب فى برلمان السيسي أحمد الطنطاوى يكشف عوامل أخرى”.

شراء جيد
أما المغرد الذي يكتب باسم “العالم الحزين” فقد تحدث عن معلم من معالم فساد منظومة السيسي، ومخرج من مخرجاته، واستعرض صورة ترحيبية بزوار مدينة سانت كاترين في سيناء، وقد كتب عليها عبارة ترحيبية باللغة الإنجليزية، بطريقة خاطئة، حيث كان يفترض أن يتم كتابة “Goodbye K” وتعني مع السلامة، غير أن الكتابة كانت Good Buy ، وتعني “شراء جيد”. وكتب المغرد: صوره توضح حال مصر.. جهلاء يظنوا انفسهم علماء فيمنعهم كبرهم من الاستعانه بالمختصين. أكيد عندهم ناس بتعرف انجليزي او حتي كانوا ادوها لمكتب ترجمه دفعوا فيها بتاع خمسه جنيه. وبعدين كلمه الحق طلعت بدل “goodbye” كتبوا “GOOD BUY” يعني بيعة جيدة لانهم للبيع للي يدفع”.

 

 

564 total views, 6 views today