شاهد: مبادرة جديدة يطرحها”محمد علي” بشأن السيسي..ما هى؟

طرح الفنان والمقاول محمد علي، اليوم السبت، مبادرة جديدة تخص عبد الفتاح السيسي، الذي واجه مظاهرات غير مسبوقة، في الأسابيع الماضية، طالبت برحيله عن الحكم. وكتبت صفحة “أسرار محمد علي”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “السيسي فشل في كل حاجة، وآخرها وأخطرها إدارة ملف سد النهضة الإثيوبي”، مشيراً إلى أن السيسي”نجح في حاجة وحيدة تمثلت في بناء القصور، وتعيين أولاده والمقربين منه في أهم المناصب بالبلد”.

وأشار إلى عرضه السابق، المتمثل في عرض السيسي للبيع، لكن “لا أحد وافق على شرائه”، ليطرح فكرة تبديله بشيء ما، وأرفق ذلك بوسم حمل عنوان “#خدوا_السيسي_وادونا_مروحه”.

وكان “محمد علي” قد دشن، في 5 أكتوبر الجاري، وسم “#السيسي_بربع_جنيه”؛ رداً على جملة السيسي في أحد مؤتمراته الصحفية، قال فيها : “أنا لو ينفع أتْباع (يتم بيعي).. هتباع”. وتوعَّد الفنان الشاب السيسي بـ”الإطاحة به في أقل من عام ومن دون نقطة دم واحدة”، على حد قوله.

 

و”محمد عليّ” مقاول وفنان مصري، يُقيم حالياً بإسبانيا، كان قد ظهر في عدة مقاطع فيديو، اتهم فيها السيسي وزوجته وقيادات في الجيش بالفساد وبإهدار ملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية “لا تعود بأي نفع على الشعب”، ودعا المصريين إلى التظاهر والمطالبة برحيل السيسي.

وشهدت شوارع العاصمة المصرية والمحافظات الأخرى، في الأيام والأسابيع الماضية، حالة استنفار للأجهزة الأمنية، في ظل حالة استقطاب عالية بين قطاع كبير يرفض استمرار السيسي على كرسي الرئاسة، وآخر يستميت دفاعاً عن بقاء الرجل، الذي نفذ انقلاباً عسكرياً (عندما كان وزيراً للدفاع)، على الرئيس الراحل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً في تاريخ البلاد، صيف 2013.