السيسي يطلب من عاهل الأردن قمع جماعة الإخوان المسلمين !

طالب “عبدالفتاح السيسي”، العاهل الأردني، “عبدالله الثاني”، الذي زار القاهرة أمس الخميس، باتخاذ مواقف أكثر حدة تجاه جماعة “الإخوان المسلمون”. ووفق مصادر، تحدثت لصحيفة “الأخبار” اللبنانية، فإن “السيسي” اتهم الجماعة بالوقوف وراء إضراب المعلمين في المملكة، الشهر الماضي، كما حاول إقناع ملك الأردن، بأن “الجماعة صارت المهدد الأكبر لجميع الدول العربية” بما فيها الأردن. وأعرب السيسي، عن استعداد بلاده لمساعدة عمّان في هذا الملف، بناءً على التجربة المصرية في مواجهة الجماعة وأفكارها، وتصنيفها باعتبارها “إرهابية” منذ العام 2013.

وأضافت المصادر، أن “السيسي” طلب من عمان ترحيل المتورطين المصريين في أعمال إرهابية، وهو ما تعهد “عبدالله” بمراجعته مع المسؤولين الأمنيين في بلاده. وإلى جانب ملف “الإخوان”، بحث الاجتماع، خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”، والوضع في سوريا، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ورفض العملية التركية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

وتناولت المباحثات كذلك الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري. وتحظر السلطات المصرية، جماعة “الإخوان” التي أطيح بها من الحكم عبر انقلاب عسكري منتصف العام 2013، بينما تحظى الجماعة باعتراف رسمي في الأردن، ولها دور فاعل في الحياة السياسية والحزبية هناك.