سامي عنان يهاجم فساد السيسي ويدعو الجيش للعودة لمهامه الأساسية

دعا الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري سابقا والذي اعتقله السيسي بسبب ترشحه للانتخابات الرئاسية، الجيش المصري إلى العودة إلى مهمته الأساسية وهى حماية حدود البلاد، مشيرا إلى أن رأس النظام عبد الفتاح السيسي جر الجيش إلى مواجهة مع الشعب، وتسبب في زعزعة ثقة الجيش وهيبته في نفوس المصريين. جاء ذلك في بيان له عبر الصفحة الرسمية لمركزه الإعلامي بالفيس بوك، دان فيه فساد السيسي وبعض رجاله التي أساءت لسمعة الجيش المصري.

أيها الشعب المصري العظيم..تعيش مصر مرحلة عصيبة من التدهور والتراجع في كل مناحي الحياة.وتراجع دور الجيش في مهمته…

Geplaatst door ‎سامي عنان samy anan – المركز الإعلامي‎ op Donderdag 19 september 2019

وجاء نص البيان كالآتي: 

تعيش مصر مرحلة عصيبة من التدهور والتراجع في كل مناحي الحياة. وتراجع دور الجيش في مهمته الأساسية وهى حماية البلاد.. وقد جر النظام القائم أفراد الجيش بكافة قطاعاته للمواجهة مع الشعب.. مما أساء للمؤسسة العسكرية في نفوس المصريين

وظهر للناس كافة.. حجم الفساد لرأس النظام(وزير الدفاع الأسبق) الذى أعترف أمام الجميع بشكل يسئ لسمعة الوطن وسمعة المؤسسة العسكرية.

لذا أوجه رسالتي الأولى.. لأفراد الجيش بكل درجاته العسكرية :
ندعوكم لضبط النفس وحماية إرادة الشعب الذين أقسمتم على حمايته والحفاظ على هيبة القوات المسلحة والعودة للدور الحقيقي للجيش.. فقوة الدولة داخليا في كل مجالاتها.. قوة لجيشها.. وإيمانا بأن القوات المسلحة لها دورها حسب الدستور القانون.

أما رسالتي الثانية.. إلى وزير الدفاع الفريق محمد زكي:
اعلم أن شرف العسكرية وضعه رأس النظام في خطر.. وأن العسكرية المصرية لا يليق بها أن تهين أبنائها وأن تضعهم في مواجهة مع الشعب وأن الجيش المصري مهمته حماية الشعب ومقدرات الوطن التى فرط فيها رأس النظام من أجل مصالح شخصية.
ختاما : أيها الشعب نوجه لك هذا البيان ليكون بداية تغيير حقيقي للوطن وأن التزام السلمية وعدم الانجرار للعنف الذى خلقه رأس النظام هو النجاة لهذا الوطن.