في خطوة لتعزيز السيطرة..وفد إماراتي يزور مقر نقابة الصحفيين بمصر

زار وفد إماراتي أمس الاثنين مقر نقابة الصحفيين بمصر، والتقى نقيب الصحفيين “ضياء رشوان”، ومجموعة من أعضاء مجلس النقابة ورؤساء تحرير الصحف الحكومية والخاصة، بدعوى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. وشارك في اللقاء الذي عقده نادي “دبي للصحافة”، الإثنين، بمقر النقابة، وسط القاهرة، وزيرين من الحكومة الإماراتية، إضافة إلى عدد من القيادات الإعلامية الإماراتية.

وقالت مصادر صحفية إن المال الإماراتي يسعى لتعزيز سيطرته على المنظومة الإعلامية المصرية. ورجحت المصادر أن الهدف من الزيارة هو استغلال الطابقين الخامس والسادس بمبنى النقابة، بحسب “العربي الجديد”.

وأسست الإمارات مركزاً للتدريب بالطابق السابع للنقابة، بعد تشطيبه وافتتاحه العام الماضي في عهد النقيب السابق، “عبدالمحسن سلامة”، بهدف تنظيم دورات لتدريب الصحفيين.

من جهتها، قالت رئيسة نادي دبي للصحافة، “منى غانم المري”، إن زيارة وفد الإعلاميين الإماراتيين لمصر لطرح أفكار جديدة. وأضافت: “التقينا حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لبحث إمكانية إقامة مشروعات إعلامية مشتركة سواء على مستوى الدولتين أو المنطقة العربية”.

وتأتي زيارة الوفد الإماراتي ضمن مجموعة من اللقاءات المهمة في إطار الإعداد للاحتفال باختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020، من قبل وزراء الإعلام العرب. وشملت أجندة الوفد مجموعة من اللقاءات الرسمية والإعلامية مع كبار مسؤولي جامعة الدول العربية بمقرها الدائم بالقاهرة، والهيئة الوطنية للإعلام.