“حسن نصر الله” يهاجم السعودية والإمارات والبحرين خلال إحياء عاشوراء

شن الأمين العام لـ”حزب الله اللبناني”، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، هجوماً شرساً ضد الإمارات والسعودية، قائلاً إن ما حدث في جنوب اليمن “كشف زيف ادعاءات العدوان بحماية الشرعية”، كما اتهم البحرين بأنها “تعاني من الاستبداد والبطش من النظام الفاسد الخائن”. وفي كلمة له خلال إحياء مراسم “عاشوراء”، اليوم الثلاثاء، قال نصر الله: “إن الشعب اليمني اليوم هو عنوان المظلومية والحصار، والحرب عليه تحولت إلى حرب عبثية بدعم أمريكي”، داعياً إلى “وقف العدوان الغاشم على اليمن وترك اليمنيين ليقرروا مصيرهم بأنفسهم”.

وأضاف الأمين العام لحزب الله: إن “معارك أبين وعدن في جنوب اليمن أكدت زيف ادعاءات التحالف السعودي الإماراتي بشأن أهداف الحرب”. كما دعا السعودية إلى “أن تدرك أن حربها على اليمن بدعم أمريكي لن تقودها إلا إلى الهزيمة”. وجاءت تصريحات نصر الله عقب سيطرة قوات موالية للإمارات على مدينة عدن، وانقلابها على الشرعية اليمنية التي تقول إنها تقاتل إلى جانبها ضد الحوثيين.

كما هاجم زعيم حزب الله اللبناني النظام البحريني، ووصف ما يقوم به بـ”الخيانة”؛ بسبب “تبرير الاعتداءات الإسرائيلية”. وقال نصر الله: “تبرير البحرين لعدوان إسرائيل على لبنان وسوريا وفلسطين أبشع أنواع الخيانة”، معتبراً “نظام البحرين هو نظام خائن، وهو يعتدي على شعبه ويظلم العلماء ويواصل تطبيعه”. ووجه نصر الله حديثه لشعب البحرين قائلاً: “أنتم تجاهدون بصمودكم في وجه نظام خائن ولا بد أن يثمر”.

وكان وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، قال في تغريدة له على “تويتر” تعليقاً على هجوم “حزب الله” على آلية عسكرية إسرائيلية: “اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها”.