اتهموه بالخيانة..إعلام السيسي يهاجم “محمد على” بعد فضحه فساد النظام

تحول رجل الأعمال والفنان “محمد علي” إلى خائن تطارده البلاغات، وقوائم الترقب والوصول، عقب كشفه عن وقائع فساد تتعلق ببناء قصور واستراحات “عبدالفتاح السيسي. وبعد ساعات من بثه عبر “فيسبوك”، مقطع فيديو، يكشف فيه بالأرقام مخالفات مالية، وتجاوزات فاضحة لإهدار المال العام، تقدم المحامي “محمد حامد سالم”، بتقديم بلاغ ضده إلى النائب العام المستشار “نبيل صادق” يحمل رقم  11648 لسنة 2019 عرائض النائب العام.

واتهم البلاغ “علي” بالخيانة العظمى، ونشر أخبار كاذبة بغرض إثارة الرأي العام والإساءة لمؤسسات الدولة، والجيش المصري، وتشويه صورة البلاد بالداخل والخارج، بغرض قلب نظام الحكم. وطالب “سالم” بإدراج “علي” ضمن قوائم الترقب والوصول، ومخاطبة الإنتربول الدولي لتسليمه، وسماع أقوال من يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وشنت صحيفة “صوت الأمة”، هجوما حادا على “علي”، ووصفته بـ”الفنان المغمور”، وأنه يروج أكاذيب جماعة الإخوان، التي أطيح بها من الحكم عبر انقلاب عسكري منتصف العام 2013.  وأضافت الصحيفة أن “علي فنان مفلس غادر إلى الخارج بحثا عن المال الحرام”. واتهمت مواقع موالية للنظام الحاكم، “علي” بأنه يحاول تعويض فشله الفني عبر نشر أخبار كاذبة عن القوات المسلحة ليتم نشرها عبر قنوات جماعة الإخوان في الخارج.

وحصد الفيديو عبر “فيسبوك” مليون مشاهدة تقريبا، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام “السيسي”، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

واتهم “علي” عبد الفتاح السيسي، بإهدار المليارات في مشروعات فاشلة، والادعاء بأننا “فقرا أوي”، مؤكدا فشل مشروع العاصمة الإدرية الجديدة، شرقي القاهرة.  وأضاف أن فندق الشويفات بالتجمع الخامس، شرقي القاهرة، بتكلفة تصل إلى ملياري جنيه، جاء مجاملة من “السيسي” لصديقه اللواء “شريف صلاح”، الذي يمتلك فيلا أمامه، رغم عدم حاجة المنطقة إليه، ووجود حالة من الركود السياحي، وضعف نسب التشغيل الفندقي.

وذكر “علي” واقعة جديدة تتعلق ببناء استراحة رئاسية لـ”السيسي” في منطقة المعمورة بالإسكندرية تكلفت 250 مليون جنيه، مؤكد أن حرم الرئيس “انتصار السيسي” طلبت تعديلات تقدر تكلفتها بـ”25 مليون جنيه”، لكي يقيم فيها الرئيس خلال أيام العيد، رغم وجود قصر المنتزه بالقرب منه.