بعد انتقاده لسياسة السيسي..الأمن يعتقل أدمن صفحة “أنا آسف يا ريس”

ألقت قوات أمن السيسي، القبض على الناشط “كريم حسين”، المشرف على صفحة “أنا آسف يا ريس”، عبر “فيسبوك”، الداعمة للرئيس المخلوع “محمد حسني مبارك”. ووفق مصادر أمنية مطلعة، فإن “حسين” هاجم من خلال الصفحة بعض السياسات الاقتصادية التي تتخذها حكومة السيسي

كذلك سخرت “أنا آسف يا ريس” من هزيمة منتخب مصر في كرة القدم المشارك في بطولة أمم أفريقيا، وخروجه من دور الـ16، مقارنة بفوزه بثلاث بطولات متتالية أعوام 2006، و2008، و2010، في عهد “مبارك”. كما نشر المتهم، فيديو سابقا لـ”مبارك” يحذر فيه من سياسات صندوق النقد الدولي، الذي منح مصر قرضا بـ12 مليار دولار مقابل تنفيذ اشتراطات منها رفع الدعم وبيع شركات حكومية.

ويقول “مبارك” في المقطع المنشور، بعد أيام من رفع أسعار المحروقات، “إنه لا يستطيع رفع الدعم عن سعر البنزين والسولار، لأن الأسعار هاتغلى، والمواطن الغلبان لا هايلاقي يأكل أو يلبس أو يتعلم”. وارتفع سعر لتر بنزين “أوكتان 92” في مصر من 6.75 جنيه إلى 8 جنيهات بنسبة زيادة 18.5%، وسعر اللتر من بنزين “أوكتان 80” والسولار من 5.50 جنيه إلى 6.75 جنيه بنسبة زيادة 22.7%، وسعر اللتر من بنزين “أوكتان 95” من 7.75 جنيه إلى 9 جنيهات بنسبة زيادة 16.1%، ما أدى إلى زيادة أسعار السلع والخدمات كافة بأثر فوري.