شاهد: ضرب جماعي عنيف لعمال عرب في كازاخستان.. فماذا حدث؟

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع تُظهر هجوماً جماعياً عنيفاً على أشخاص يُعتقد أنهم عُمال عرب، بينهم أردنيون ولبنانيون وفلسطينيون، في كازاخستان. وبحسب ما تداوله ناشطون على “تويتر”، فإن الهجوم جاء بسبب نشر أحد المهندسين، لبناني الجنسية، صورة لفتاة كازاخية، اعتبرها مواطنوها إساءة إليهم. ووقع الحدث في مخيم لشركة “المقاولون المتحدون (CCC)” في مدينة تينجيز الكازاخية، التي تبعد عن العاصمة نور سلطان نحو 2200 كيلومتر.

وعلى خلفية الحادث، طلب الأردن رسمياً من السلطات المختصة في كازاخستان اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين الحماية الأمنية الفورية للمواطنين الأردنيين هناك. وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين: “سبب الاعتداء على مهندسين، بينهم أردنيون، في كازاخستان خلاف بين مقيم عربي (غير أردني) مع عائلة كازاخية من المجتمع المحلي في المنطقة، قبل أن يتطور الموقف”، بحسب ما ذكرته صحيفة “الغد” الأردنية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان سلمان القضاة: إنّ “مركز عمليات الوزارة يتابع بشكل مستمر، من خلال سفارتنا في نور سلطان، حادثة الاعتداء على مجموعة من المهندسين، بينهم أردنيون، يعملون لدى المذكورة”. وأضاف: إن “الأمور أصبحت الآن تحت سيطرة الأمن، وتم العمل على نقل المواطنين كافة من تلك المنطقة إلى منطقة قرب مركز المحافظة”، لافتاً إلى وجود “إصابات طفيفة، وتم توفير العناية الصحية المطلوبة لهم”.

 

 

 

5 Comments

  • very best job http://silverdaddies.fun/ silverdaddies In our peculiar time, with our memories offloaded online, nothing is easily forgotten. Yet while right-wing exploiters of public doubt and fear make up factoids to add fuel to the fires they have lit, the so-called progressive side too often lets easily proven facts go by unnoticed.

  • A Second Class stamp http://wallpapers.in.net/ sexy wallpapers Adelson, 80, is worth $28.5 billion and the 11th-richest American, Forbes magazine said this month, and had donated tens of millions of dollars to Republican candidates and organizations in the 2012 election cycle.

  • I’m unemployed http://madthumbs.fun/ madthumbs Tepco was incompetent rather than intentionally withholdinginformation, said Dale Klein, who chairs a third-party panelcommissioned by Tepco to oversee the reform of its nucleardivision and a decomissioning process that could cost at least$11 billion and take up to 40 years.

  • I’m on work experience http://tiava.in.net/ tiava free porn
    The Rodriguez legal team will work with attorneys from the MLB Players Association, who will try to persuade independent arbitrator Fredric Horowitz to reduce the historic ban. More than a dozen other players were suspended in August and most have now served their punishment, but A-Rod remains a holdout.

  • العمل الاجرامي الذي قام به هؤلاء المجرمون على العمال العرب المقمين بهذا البلد الذي كنا نكن له كل الحب و الاحترام لا يمت لا الى الاخلاق و لا الى الانسانية لان الاعتداء الوحشي الذي رايناه لا يمارس حتى على الحيوان فكيف على بني الانسان و ما عسانا ان نقول لهم س وى حسبنا الله و نعم الوكيل

Comments are closed.