الإخوان يدعون المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين

دعت جماعة “الإخوان المسلمون” المجلس العسكري الانتقالي الحاكم بالسودان، إلى سرعة تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة. وقالت الجماعة في بيان عبر صفحتها على “فيسبوك”، الجمعة، إنها تدعو المجلس العسكري السوداني إلى سرعة تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة، تصون ثوابت الشعب وقيمه”.

وحذر البيان من مغبة “الانجرار وراء محاولات إشعال الفتن؛ بهدف الانتقام من الشعوب المنادية بحقوقها في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية”. وقال البيان إن الجماعة تتابع “باهتمام بالغ ما يجري بالسودان، منذ جريمة فض الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم بالقوة”، بحسب البيان.

وأدانت الجماعة “المتسبب في المجزرة”، معبرة عن “قلقها البالغ إزاء تطورات الأوضاع في السودان”. وطالبت الجماعة “كل مكونات الدولة والمجتمع السوداني بالارتقاء إلى مستوى تحديات الوضع وأخطاره على وحدة البلاد وأمنها القومي، مع الالتزام التام بالوسائل السلمية، وتغليب منطق الحوار والحكمة”.

ودعت إلى “ضرورة إعلان نتائج التحقيق في جريمة فض الاعتصام وتحقيق العدالة الناجزة وفق هذه النتائج، وذلك قبل البدء في أي حوار”. وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين، اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة التي أعلنت مقتل نحو 113  شخصا على الأقل. وأعلنت لجنة أطباء السودان الخميس ارتفاع قتلى الفض إلى 113 في مقابل حديث من وزارة الصحة أن العدد وصل إلى 61 قتيلا، لأحداث الفض وما تلاها من أحداث بمناطق أخرى.

 

بيان حول الوضع في السودان.. نناشد الجميع الحفاظ على وحدة البلاد وأمنهاتتابع جماعة "الإخوان المسلمون" باهتمام بالغ ما…

Geplaatst door ‎المتحدث الإعلامي – الإخوان المسلمون‎ op Vrijdag 7 juni 2019