بعد ارتفاع أسعاره وعجز المواطنين عن شراءه..نشطاء يسخرون: كحك العيد بالتقسيط

سخر ناشطون من الأسعار المعلنة لكعك العيد في الإعلانات والأسواق في ظل عجز المواطنين عن الشراء بسبب غلاء الأسعار وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، مطالبين بطرح #كعك_العيد_بالتقسيط، في وسم دشنوه خصيصا لذلك. وتداول النشطاء صورا لإعلانات علب كعك العيد باهظة الثمن بالنسبة لقدرة المواطنين على الشراء.

وتراجعت قدرة المصريين الشرائية بشكل غير مسبوق منذ قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية (تعويم الجنيه) في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، حيث انهارت قيمة الجنيه أمام الدولار، ما أطلق موجة غلاء وارتفاع في الأسعار لم تقابلها زيادة مماثلة في الأجور.

كما أن إلغاء الدعم عن الوقود والطاقة ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الحكومة المصرية تسبب في زيادة الأعباء المادية على المواطنين ورفع أسعار السلع الأساسية تبعا لذلك.

وتساءل المغردون الساخرون عما إذا كان المواطن المصري البسيط لا يزال قادرا على إطعام أسرته خبزا حتى يكون باستطاعته أن يشتري كعك العيد. لكن آخرين اتخذوا رأيا أكثر مأساوية حينما اعتبروا أنه في الظل الغلاء ومعاناة المصريين، واستمرار حبس آلاف الشباب، لم يعد العيد موجودا أو واردا بالنسبة لمعظمهم، حتى يشتروا الكعك.

 

الغالي دايماً تمنه فيه!إكسبشن عملك علبة فاخرة للعيد مكونة من 21 درج من الكحك (ساده – عين جمل – عجمية) ، البسكويت…

Geplaatst door Exception Pastry & Bakery op Woensdag 29 mei 2019