ناشطون يدشنون وسما للتضامن مع المعتقلين السياسيين بمصر

دشن ناشطون وسما تضامنيا مع المعتقلين السياسيين في مصر بعنوان (#إضراب_المعتقلين)؛ بعد تداول أنباء عن إضراب عدد كبير من المعتقلين عن الطعام، اعتراضا على أحوالهم، وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، كالزيارة والرعاية الطبية. ونشر المشاركون بالوسم تقارير حقوقية دولية عن انتهاك حقوق المعتقلين في سجون النظام المصري.

وفي هذا الإطار، نقلت “إيمي” أن مئات المعتقلين دخولوا في إضراب عن الطعام، لحين تحقق مطالبهم، ووقف الانتهاكات التي تمارس بحقهم، فيما أشار “حمزة آدم” إلى أن الإضراب شمل 6 سجون احتجاجا على سوء المعاملة. وتذكرت “جهاد” استغاثة تطالب بإنقاذ حياة “البلتاجي” من الإهمال الطبي، وأعادت نشرها، فيما كتبت “رنا علي”: “‏‎يتعمد مجرمو السيسي إذلال المعارضين السياسيين داخل سجن برج العرب بحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية”.

وأورد حساب “اكسر كلابش” ‏استغاثة لإنقاذ المعتقلات بسجن القناطر على ذمة القضية رقم 448 لسنة 2019 حصر أمن الدولة، حيث منعت إدارة السجن عنهن الزيارة منذ فترات طويلة وأحيانا سمحت بها لمدة 10 دقائق. وأشار الحساب إلى الإغلاق الدائم لأبواب الزنازين على المعتقلات بالسجن ومنع الطعام والشراب عنهن وحبسهن مع جنائيات وعدم السماح لهن بأداء الصلوات.