بأول زيارة خارجية.. رئيس المجلس العسكري السوداني في مصر

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في أول زيارة خارجية له. وأفادت وكالة أنباء، أن البرهان وصل إلى مطار القاهرة، وكان في استقباله عدد من كبار المسؤولين (لم تسمهم). وأشارت إلى أن الزيارة (غير محددة المدة) لبحث مستجدات الأوضاع ودعم العلاقات الثنائية. وزيارة البرهان إلى القاهرة هي الأولى له منذ توليه منصبه، عقب عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل الماضي.

وتعد هذه الزيارة الخارجية الثانية لمسؤول سوداني بارز خلال يومين، عقب زيارة أجراها نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو، يوم الخميس، إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد محمد بن سلمان، وشملت مباحثات بشأن “التعاون الثنائي، والأحداث الإقليمية”.

وعزلت قيادة الجيش البشير من الرئاسة، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاماً في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية. ويعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين.

30 total views, 3 views today