دول عربية وإسلامية تعلن الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت دول عربية، مساء اليوم السبت، أن غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وأن الاثنين القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك. وبينت لجنة تحري الهلال في دولة قطر، أن غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وأن الاثنين غرة رمضان، وهو ما أعلنته الكويت أيضاً.

وقال رئيس لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، ثقيل الشمري، في مؤتمر صحفي: “تعذَّرت رؤية هلال رمضان اليوم السبت، وبذلك يكون الأحد، الخامس من مايو، هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك”. وكذلك قال ديوان الوقف السُّني في العراق، إن الاثنين هو بداية رمضان، في حين أعلنت كل من تركيا وأستراليا أن اليوم ذاته بداية شهر رمضان وفق الحسابات الفلكية.

وتعذرت كذلك رؤية الهلال في اليمن، وقالت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة عبد ربه هادي، في بيان، إن الأحد هو المكمل لشعبان، وإن الاثنين هو أول أيام رمضان. كما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين وليبيا تعذُّر رؤية هلال رمضان.

وفي بيروت، قال مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، في بيان، إن رؤية هلال رمضان لم تثبت، وعليه فإن الأحد هو المكمل لشهر شعبان، والاثنين هو أول أيام رمضان. وسيتم تحرّي هلال رمضان مساء غدٍ الأحد، في كل من مصر والسودان وفلسطين والأردن والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا. ويتم تحري هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو بالتلسكوب أو بحسابات فلكية.

  • شهر مبارك لكل الأحرار في العالم ونطلب الهداية والتوبة لمن يصلون غير خاشعين ويصومون غير ذاكرين..أما المنافقين والخونة فجزائهم معروف…

Comments are closed.