السيسي يحشد الجماهير للتصويت عبر رشاوي وسلع غذائية

بعد الإقبال الضعيف من قبل المواطنين للتصويت على الاستفتاء لتمديد فترة السيسي حتى عام 2030، بدأ النظام في حشد الجماهير عن طريق إغراءات مادية في صورة رشاوي وكراتين سلع غذائية. وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي نماذج من المواطنين تحمل كراتين مكتوب عليها تحيا مصر ، بالإضافة إلى مبالغ مالية لكل فرد، الأمر الذي أثار سخرية واستهجانا بين الشباب واصفين هذه الطريقة بأنها استغلال لحاجة المصريين لإبقاء السيسي في الحكم حتى 2030.

هكذا مر اليوم الأول لتصويت المصريين بالداخل، الحضور في الطوابير، غالبيته من ربات البيوت، وكبار السن، وفي مواجهتهم المنظمين أيضا يرتدون “كاب” أو “تي شيرت” عليه عبارة “اعمل الصح”، وهي الحملة الإعلانية المنتشرة في شوارع مصر للترويج للتعديلات الدستورية.وتبدأ عملية التوزيع، عبر قدوم المصوتين في حافلات مجمعة، عليها صور “السيسي”، وشعار حملة “اعمل الصح”، ليلتف المصوتين على شادر كبير أمام اللجان، يتم توزيع فيه “بون/كارت” للمصوت، يتضمن اسمه ورقم لجنته الانتخابية.

يتقدم المصوتون بعد ذلك إلى اللجان، التي يتم الاقتراع فيها، قبل أن يخرجوا إلى الشادر من جديد، لإبراز إصبعهم للمنظمين، للتأكد من تصويتهم في الاستفتاء، قبل أن يؤخذ منهم البون، وتقدم لهم كرتونة، إما عليها شعار حزب “مستقبل وطن”، أو شعار وزارة الداخلية، تتضمن سلعا تموينة، من زيت وسكر وأرز وسمن وشاي.

رحلتنا للضحك على المؤيدين:رحنا أنا ووسام النهاره نصوت في لجنة في المقطم، لقينا على الباب واحد بيدي الناس بونات (مرفق…

Geplaatst door Mohamed Nagy op Zaterdag 20 april 2019

 

 

 

 

شوف يا غالى عشان بس الامور تبقى واضحه .. ناس كتير زعلانه من حزب ابو كرتونه ..مش عارف اسمه ابو كرتونه ولا ابو هشيمه ولا…

Geplaatst door Rabie El-Houssieny op Zondag 21 april 2019

 

 

 

 

 

Comments are closed.