بعد حجب الموقع بمصر.. استفتاء باطل متاح على فيسبوك

في محاولة لتجاوز حجب الإلكتروني في مصر، أتاح القائمون على موقع “باطل”، الذي  تم تدشينه لرفض التعديلات الدستورية، الاستفتاء لرواد “فيسبوك”. وقال فريق “باطل”، إن محاولات السلطات البائسة منع المصريين من التعبير عن رفضهم للتعديلات الدستورية لن تجدي نفعا. ونشر الموقع تفاصيل التصويت عبر “فيسبوك”، وطالب المصريين بالدخول على صفحة الاستفتاء على “فيسبوك”، وإرسال رسالة على تطبيق “ماسنجر”، وكتابة كلمة “باطل”، لتبدأ عملية التصويت وإدخال البيانات اللازمة.

زي ما وعدناكم … كل ما النظام المصري حيحاول يحجب صوتكم ، حنوفر لكم وسيلة تقولوا بيها #باطل بعد ما النظام المصري حجب…

Geplaatst door ‎باطل‎ op Donderdag 11 april 2019

يشار إلى أن موقع “باطل” جمع نحو 60 ألف توقيع خلال أقل من 24 ساعة، قبل حجبه من مصر، لكن عدد الرافضين واصل الارتفاع إلى أن تجاوز حاجز 100 ألف توقيع خلال 48 ساعة من إطلاق المنصة الإلكترونية. وأكد القائمون على الحملة، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن موقع الاستفتاء تعرض لأربع محاولات اختراق لم تنجح أي منها، قبل أن يتم حجبه بشكل كامل في مصر.

ومن المنتظر أن تجري الحكومة المصرية استفتا على تلك التعديلات، أواخر الشهر الجاري، وسط دعوات للمقاطعة، أو النزول والتصويت بـ”لا”، لحرمان “السيسي” من حق البقاء في الحكم حتى عام 2034. وتستحدث تعديلات الدستور أيضا، مجلس أعلى لجميع الجهات والهيئات القضائية تحت رئاسة “السيسي”، ومنحه صلاحية تعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا، والنائب العام. وتشمل التعديلات، أيضا، تعيين أكثر من نائب للرئيس، وإعادة صياغة وتعميق دور الجيش، وإنشاء غرفة برلمانية ثانية (مجلس الشيوخ)

  • يا ابني اصحى وابدل مجهود دور عن الموقع في كل مكان وشارك. أصبح مفهوم ليه انت مضطهد في كل العالم وده عيب من طيبتك اللي في غير محلها وشحنتك اللامحدودة باعلام جاهل والسبب كله من البقر اللي حاكمك وانت عارف كده وجيرانك عارفين كده وأعدائك كمان عارفين كده ..خد المبادرة برجولة وغير متبقاش آخر شعب يتحرر في افريقيا ..المنافسة مولعة يا مصري وانت فيك ميزة وخصال لوثتها الأنظمة الفاسدة. وكن على يقين انك حترجع للصف الأول وحتفرض نفسك على الكل..لكن بعزمك واصرارك وحسمك…

Comments are closed.