شاهد: د.أيمن نور يكشف ثبات موقفه من نظام البشير وانحيازه للثورة السودانية

كشف الدكتور “أيمن نور” المرشح الرئاسي السابق ورئيس جزب غد الثورة عن ثبات موقفه من الرئيس السوداني “عمر البشير” عبر سنوات مضت وحتى انتفاضة الثورة السودانية التي أوشكت على إسقاط نظامه.

وبيّن نور الموقف الواضح لقنوات “الشرق” والشرق الأوسط و”لا” من الثورة السودانية وانحيازها لمطالب الشعب، مضيفا أن ذلك ليس وليدة اللحظة، بل هي سياسة ثابته لهذه القنوات أن تكون نافذة حرة تعبّر عن صوت الشعوب، التي تدعو إلى التغيير السلمي في المنطقة العربية.

وأعرب نور عن أسفه بتلقيه عشرات الاتصالات، لتجاهل ما يحدث في السودان لاعتبارات مختلفة، يرى أنها تتصادم والحد الأدنى من القيم التي تجمعنا، شعوباً وقبائل، كي ندرك استحقاقات الحرية والكرامة الإنسانية لمنطقتنا، وليس فقط لأوطاننا. وقال إن البشير واحداً من أسوأ الطغاة العرب، ومن أطولهم بقاءً، واستمراراً، وأكثرهم فشلاً وإفقاراً لشعبه، وإهداراً لحقوقه. مبينا موقفه الثابت من سياسة البشير منذ أن قدم إلى مصر عام 2012 ورفض أن يقابله. فأوضح حينها في مداخلة تليفونية ببرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور إنه أندهش من توقيت زيارة البشير إلى مصر، خاصة أنه توجد بالفعل اتهامات جادة من قبل المحكمة الدولية الجنائية ضد البشير”.

وأضاف يجب أن يتم النظر إلى زيارة الرئيس عمر البشير إلى مصر بنظرة مختلفة نتيجة لسياسته الأخيرة في السودان، والتي ترتب عليها وجود دماء غزيرة لأبناء الشعب السوداني، ونرحب بزيارة أي مسئول سوداني، ولكن أرفض البشير؛ لأن له وضعية أخرى، مشيرا إلى أنه اعتذر عن مقابلة البشير احتراما للشعب السوداني الذي تعرض للكثير من الآثار السلبية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في السودان، كما أن بعض الأحزاب اعتذرت عن لقاء البشير.

 

ويسألونك لماذا قناة الشرق تحديدا هي من وقفت خلف الشعب السوداني وتسانده ضد البشير فقل لهم ان مالكها هو الدكتور ايمن نور #تسقط_بسمنذ ٧سنوات تقريبا لم يتغير موقفه ولو راجعت جميع القضايا ستعرف ان الموقف واحد مع الشعوب وضد الظلم دائما Ayman Nour

Geplaatst door ‎محبي الدكتور ايمن نور‎ op Woensdag 10 april 2019

3 Comments

  • زبناء نادي الجامعة العبرية السدج – الصم البكم العمي-لما يصبح دكتور رئيس في تونس ودكتور رئيس في مصر ودكتور أو بروفيسور رئيس في السودان ودكتور رئيس في ليبيا و دكتور رئيس في الجزائر ناس يجمعها حب الوطن والأمة جمعاء ..يبقى السدج حيستعبطوا على مين وحيتكبروا على مين..؟

  • بيقولك شؤون داخلية عشان يفضل يسرق وينهش في الشعب ويفسده ويفسد أخلاقه ودينه ويمرر مخططات هدامة للأمة, ويفضل هو نفسه في خوف مستمر لأنه مجرم, وهذا ينعكس تماما على السياسات الخارجية مواقف دنيئة ومخزية تحير طفل أي قسم ابتدائي لأنه معملشي حساب وقيمة لشعبه فبالتالي يهدد أو يضغط عليه بأتفه شيء عشان ينبطح ويسلم خيرات شعبه أو مكتسبات الأمة. وكلما يطلع يتفوه بأي عبط المعلقين والمحللين والصحفيين يعملوا لكلامه قيمة وكأن المصيبة بيسهر وبيدرس وبيحلل ويناقش أمور شعبه أو أمته…زمن وحقبة نتمنى انها تنطوي بأسرع وقت ولا تتكرر.

  • تبجح الصهاينة بعلاقاتهم مع من يدعون حكام هو أكبر دليل على خوف وجبن هؤلاء كل واحد بيمتلك ثروة بالهبل تكفي لأربع دول وجرائم بلا عدد تلف على عنقه مصنع من حبال الشنق والأدهى الجهل الخام والتكبر المصطنع…

Comments are closed.