لأول مرة ..منتخب مصر للطعاة يتأهل لكأس العالم للمخبوزات

تأهل منتخب مصر للطهاة للمرة الأولى لبطولة كأس العالم للمخبوزات، بعد فوزه مؤخرا ببطولة كأس أفريقيا في هذا المجال، التي أقيمت في المملكة المغربية، بحسب تقارير محلية. وبحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك”، الثلاثاء، أشار الإعلامي “مدحت عاكف”، المدير الفني لمنتخب شيفات مصر، إلى أن بطولة كأس أفريقيا للمخبوزات شهدت مشاركة 8 دول من القارة السمراء، هي: غانا وكوت ديفوار ومالي وبوركينافاسو وتونس والجزائر والمغرب ومصر.

وأضاف أن منتخب مصر ضم نخبة من أمهر الشيفات المتخصصين في المخبوزات، بينهم مدرب الفريق المصري “كمال سلامة”، و”إبراهيم غوش”، و”حسين حمدي”، و”عاطف عبدالفتاح”. ووجه “مدحت عاكف” الشكر للمغرب لتنظيمه البطولة، وللشيف “كمال رحال” رئيس الفيدرالية المغربية والمنسق العام للبطولة، مطالبا وزارة السياحة المصرية بدعم المنتخب في رحلة سفره لباريس للمشاركة في كأس العالم.

وأكد “عاكف” أن “قطاع الطهي في مصر يعد أحد أهم مفردات القوة الناعمة للدولة”، مبينا أنه يجب استغلالها جيدا وتوظيفها في الترويج للسياحة”، لافتا النظر إلى أن “وسائل الإعلام الأجنبية أفردت مساحات كبيرة للحديث عن البطولة وفوز منتخب مصر بها”.

من ناحيته قال الشيف “كمال سلامة”، إن تمثيل المنتخب لمصر في بطولة كأس العالم يعد فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية. وتقام بطولة كأس العالم للمخبوزات في العاصمة الفرنسية باريس في العام المقبل 2020.

78 total views, 3 views today