بعد فضح جرائم السيسي بالكونغرس.. واكد وأبو النجا على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة

أفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، بوضع كل من “عمرو واكد”، و”خالد أبوالنجا”، على قوائم الترقب والوصول. وأضافت المصادر أن هذا الإجراء غالبا ما يتم اتخاذه ضد أي معارضين للنظام الحاكم، من قبل السلطات الأمنية، دون انتظار لأحكام القضاء.

ويأتي القرار الأمني على خلفية لقاء “واكد” و”أبوالنجا” وفدا من الكونغرس الأمريكي، قبل أيام، وتوجيههما انتقادات لنظام “عبدالفتاح السيسي”. وطالت “واكد” و”أبوالنجا” سلسلة من الإجراءات العقابية، بدأت بإعلان نقابة المهن التمثيلية بمصر إسقاط عضويتهما؛ بدعوى إطلاقهما تصريحات مسيئة لمصر، وتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد تهدف للإضرار بمصالح الوطن.

وتلقى النائب العام ، المستشار “نبيل صدق” عددا من البلاغات، طالبت بوضعهما على قوائم ترقب الوصول، والتحفظ على  ممتلكاتهما، وإخطار “الإنتربول” الدولي لإدراجهما على قائمة النشرة الحمراء، وإحالتهما لمحاكمة جنائية عاجلة.

وسبق أن أعلن “واكد” عن رفضه التعديلات الدستورية، مطالبا بالتصويت بـ”لا”، كما أعلن أيضا رفضه لأحكام الإعدام التي تم تنفيذها في 20 فبراير/شباط الماضي، ضد معارضين سياسيين. كذلك شن الفنان المعروف بمشاركته في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، هجوما حادا على نظام “السيسي”، واصفا إياه بأنه نظام هش ومرعوب، مؤكدا قرب سقوطه.

 

Comments are closed.