يوم 9 أبريل ..السيسى يطرق باب سيد البيت الابيض

 

اعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي سياتقى بالسيسي في التاسع من أبريل لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية والأولويات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط .

وذكر البيت الأبيض في بيان له ” انهما – يقصد ترامب والسيسى – سينقشان البناء على تعاوننا القوي في المجالات العسكرية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب“ بالإضافة إلى التكامل الاقتصادي الإقليمي و“الدور طويل الأمد الذي تضطلع به مصر كدعامة أساسية للاستقرار الإقليمي“ .

ومن القاهرة اكد المتحدث الرئاسي المصري بسام راضي ما أعلنه البيت الأبيض .

وتأتي الزيارة وسط تصاعد حدة الادانات الدولية لانتهلكات حقوق الانسان فى مصر ، والتى اكدها بطريفة ما او بأخرى تقرير وزارة الخارجية الامريكية  نفسها الصادر من اسبوعبن ، بالاضافة الى تصاعد المعارضه للتعديلات الدستورية التى سيتمكن من خلالها السيسى البقاء فى السلطة منفردا حتى 2034

ومن جانب اخر تاتى الزيارة ليس فقط قبل اجراء الاستفتاء على بقاء السيسى15 عاما اخرى ، بل ايضا فبل اجراء الانتخابات الاسرائيلية ، والتى يحل موعدها فى ظل تصاعد التوتر مجددا بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد أن أصاب صاروخ أطلق من القطاع سبعة إسرائيليين بجروح قرب تل أبيب  ،خاصة وان السيسى يلعب دور الوسيط لتهدئة الصراع بينهما .

ويتوفع ان تكون التعديلات الدستورية والوساطة بين الاسرائيليين والفلسطينيين على رأس جدول اعمال  اللقاء بين السيسى وترامب فى يوم 9 ابريل عندما يطرق السيسى باب سيد البيت الابيض .