نائب إسرائيلي يدعو ترامب للاعتراف بـ”سيادتهم” على الضفة الغربية بعد الجولان..!

طالب نائب يميني إسرائيلي، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي ترامب إلى الاعتراف ايضا  بـ”سيادة” اسرائيل على الضفة الغربية المحتلة ..!، جاء ذلك بعد عدة ساعات من إعلان ترامب عن عزمه الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

فعبر “تويتر”، كتب عضو الكنيست عن حزب “البيت اليهودي” اليميني، بزلئيل سمورتيش، معلقا على إعلان ترامب بشأن الجولان: “الرئيس ترامب شكرا لك. منذ 52 عاما، نجحنا أيضًا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)؛ فهي أيضا ذات أهمية استراتيجية وتاريخية وأمنية” لإسرائيل ، وأضاف: “لقد حان الوقت للاعتراف بسيادتنا على يهودا والسامرة. بعون الله، سنعمل على تحقيق تلك الخطوة قريبا، ونأمل في دعمكم (ترامب) أيضا” .

وكان ترامب برر نيته الاعتراف بسيادة إسرائيلية على الجولان بأنها “ذات أهمية استراتيجية وأمنية” لإسرائيل .

وتدعو أحزاب يمينية تسيطر على الحكومة الإسرائيلية إلى ضم كل الضفة الغربية أو أجزاء منها إلى إسرائيل، ومنهم  حزب “البيت اليهودي” الذى يدعو  إلى ضم 60% من مساحة الضفة الغربية إلى إسرائيل .

من جهة اخرى ، رحب زعيم حزب “اليمين الجديد” اليميني وزير التعليم نفتالي بنيت بقرار ترامب بخصوص مرتفعات الجولان ،وكتب بنيت، في تغريدة عبر “تويتر”: “الرئيس ترامب شكرا لك، أرض إسرائيل ملك لشعب إسرائيل وليس لإسرائيل صديق أعظم من الولايات المتحدة، مرتفعات الجولان إسرائيلية إلى الأبد” .

وبعد قرار الرئيس الأمريكي نهاية العام 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل تعالت الأصوات في الأحزاب اليمينية للاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، وضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية .

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد ألغت مصطلح “محتلة” عند إشارتها إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ومرتفعات الجولان في تقريرها الأخير هذا الشهر حول حال حقوق الإنسان في العالم .

رغم انه من المعروف ان  إسرائيل احتلت الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة ومرتفعات الجولان في عام 1967.

  • heⅼlo there and thank you foor your information – I’ve definitely picked up sⲟmething new frim right
    һere. I did however expertiwe sеveгal technical issues usinng this web site, as I experienced
    to reload the web site lots of times prevіous to I
    could get it tt᧐ load properly. I had been wonderinng if yoᥙr h᧐sting is
    OK? Nott that I am complaining, but sl᧐w loading instances times will very frequentlʏ afffect your ρlacement in googlе and copuld damage
    your quality score if ads and marketing wіth Adwords.
    Anyway I’m aⅾⅾing this RSS to my email and could ook out for much more of your respective fascinating cоntent.
    Make sire you update this again very soon. http://up.thecornerstonecollege.com/?p=51446

Comments are closed.