غدا الجمعة .. نساء نيوزيلندا سيرتدين الحجاب لتأبين ضحايا مذبحة المسجدين

دعا مجلس مقاطعة وايتاكي النيوزيلندية نساء المنطقة  الى لبس الحجاب غدا الجمعة لإظهار التعاطف والدعم لمسلمي وايتاكي بعدما تعرض له إخوتهم في الدين من مذبحة في مسجد كرايست تشيرتش يوم الجمعة الماضي .

وتقدم بهذا الاقتراح مجموعة من النساء من اعضاء مجلس المقاطعة المنتخبات منهن رئيسة لجنة الاتصالات الاجتماعية بالمجلس ليزا سكوت ورئيسة لجنة الحدائق جين ماتشيت وغيرهن من النساء لعضاء مجلس المقاطعة.

اوفى هذا السياق التضامنى  منع المسلمين ،حظيت فعالية مماثلة في مدينة كرايست تشيرتش محل وقةع المذبحة، بمباركة مجلس المرأة الإسلامية في نيوزيلندا وجمعية مسلمي نيوزيلندا.

وقد تنوعت وتعددت أوجه التعاطف مع المسلمين إثر الهجوم الإرهابي الذي طال مسجد النور بكرايست تشيرتش يوم الجمعة الماضي، والذي أسفر عن مقتل وجرح عشرات المسلمين .

ومن جانبها اكدت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أن وسائل الإعلام النيوزيلندية ستبث مباشرة الأذان غدا  لصلاة الجمعة بعد أسبوع من المجزرة، وستكون هناك وقفة صمت لمدة دقيقتين، وبعد ذلك سيقام حفل تأبين يتوقع أن يشارك فيه قادة من دول العالم .

واعربت أرديرن عن اسفها وحزنها بسبب وجود أقلية في بلادها تتشارك أيديولوجية منفذ المجزرة نفسها رغم أنه مواطن أسترالي، مشددة على أن السلطات ستتحمل مسؤوليتها لحفظ سمعة نيوزيلندا بصفتها أمة مسالمة جامعة لكل الفئات .

وبررت أرديرن أن ما قامت به تجاه أهالي الضحايا من مشاركتها لحزنهم وألمهم  هو من صميم القيم النيوزيلندية، وفيه مواجهة  ايضا للمتطرفين من تيار اليمين أو أي أيديولوجية ترفض قيم النيوزيلنديين التي ترفض العنف والتطرف فى التعلمل مع الاخر المختلف.

  • سبحان الله كل كيد ومكر بالمسلمين والاسلام يرتد على صاحبه غيظا وبؤسا.. ما حيك لنيوزيلاندا بطيبة قلوب أهلها تحول الى مكسب للمسلمين ورقي لهذا الشعب النيوزلندي المتواضع الذي أصبح محط أنظار العالم اللي بيصنع من الكوارث كوارث أخرى للتعلم في كيفية التعامل مع الكوارث ودفنها ومحو آثارها بالحب والأخوة البشرية..

Comments are closed.