#الحياة_للبلتاجي يتصدر تويتر لليوم الثانى .. البرادعى: ليست هذه مصر التى أعرفها

الدكتور محمد البلتاجى الدكتور محمد البلتاجى

تصدر وسم #الحياة_للبلتاجي موقع التواصل الإجتماعى تويتر لليوم الثانى على التوالى بعد إنضمام عدد من الشخصيات العامة و السياسية للمطالبة بالتحرك العاجل لإنقاذ حياته داخل محبسه و التى جاءت بعد بيان نشرته أسرة البلتاجى عن ظروفه الصحية وطالبت بالتحرك العاجل لإنقاذ حياته .

وقبل أيام، ناشدت زوجة “البلتاجي”، السيدة “سناء عبدالجواد”، كل المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني، بضرورة الضغط على السلطات المصرية لتوفير الرعاية الطبية اللازمة على نفقته الخاصة لإنقاذ حياته. وشددت “سناء” على أن “صحة البلتاجي تزداد سوءا، وحياته معرضة للخطر، وإدارة السجن لا تريد أن تعترف بذلك حتى لا يتم نقله لتلقي الرعاية الطبية خارج السجن”.

انتقد الدكتور محمد البرادعي الحاصل على جائزة نوبل فى السلام ، حرمان القيادي الإخواني “محمد البلتاجي” من حقوقه الأساسية في محبسه. وقال “البرادعي” في تدوينة عبر “تويتر”: “لم ألتق في حياتي بالدكتور البلتاجي ويقيني أنني مختلف معه فكرياً في الكثير من الأمور، ولكني لا أفهم إطلاقاً ما يحدث معه وغيره من السجناء من حرمان من حقوق أساسية يجب أن تتوفر لكل إنسان وتحت أي ظرف!”. وأضاف المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية: “ليست هذه مصر التي أعرفها، ولا مصر التي نريد أن نراها”.

و نشر  الإعلامى معتز مطر فيديو عن البلتاجى معلقا  :   ..أنقذوا من القتل البطيء ..!!

بينما قالت الإعلامية حياة اليمانى :

قُتلت ابنته. سُجن هو وابنه. أُخفي ابنه قسريا رغم تبرئة القضاء له بعد ٤ سنوات سجن. حُكم عليه بثلاث أحكام إعدام و١٧٠سنة سجن. والآن يُقتل بالإهمال الطبي بعد إصابته بجلطة داخل السجن. انتقام النظام من عائلة البلتاجي لن يُغفر ولن يمر.

و أضاف الكاتب الصحفى وائل قنديل :

هو”البلتاجي”الرائع الذي مارس السياسة بضمير الطبيب وعقل الفيلسوف ووجدان الشاعر المحب. سلام عليك في زنزانة تستضيء بك.

و قال المدون عبدالله الشريف :

هناك طبيب مصري ترك عمله وبيته بعد الثورة وجاهد بنفسه وماله ووقته وبذلهم ليصبح هذا الوطن نظيفاً وطارد إمبراطورية البلطجة في مصر حتى استطاع أن يسجن زعيمها، فجاء العسكر وأصدروا عفواً عن البلطجي وسجنوا الطبيب وولده ونكلوا بهما وقتلوا ابنته وطاردوا من تبقى من أسرته

و أضاف محمود كساب : المصري الحر اللي دافع عن حرية بلدو وكرامة أهلها . كان ممكن يكبر دماغو ويعيش حياتو زي أي دكتور حالتو المادية كويسة وكانت عيادتو مكتظة بالمرضى في شبرا وقفلها . واختار النضال السياسي . تختلف أو تتفق معه . مؤيد أو معارض . البلتاجي حر في زمن العبيد

 

 

 

195 total views, 3 views today