4 مصريين بين ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي.. فمن هم؟

أعلنت وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، السبت، أسماء أربعة من الشهداء المصريين في حادث نيوزيلندا  الإرهابي. وقالت الوزارة، عبر حسابها على تويتر، إنه استمرارا للتواصل مع السفير المصري طارق الوسمي  أكد أن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا، وتمثلت الأسماء المؤكدة حتى الآن في أربعة شهداء.

D1w8ZvbXcAA07LX

وأسماء الضحايا هم (الشهيد منير سليمان 68 عامًا، الشهيد أحمد جمال الدين 68 عامًا، الشهيد أشرف المرسي، الشهيد أشرف المصري). وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استمرار متابعة الوزارة للحادث الإرهابي في نيوزيلندا، والتنسيق مع القنصلية المصرية هناك.

والجمعة، قام أسترالي من أصل بريطاني، يدعى “برينتون تيرانت” (28 عاما)، بإطلاق الرصاص على المصلين في مسجدين بمدينة “كرايست تشيرتش” النيوزلندية، وبث المجزرة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.وأسفر الهجوم الإرهابي عن استشهاد 50 من المصلين، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.وأعلنت السلطات النيوزيلندية احتجاز ثلاثة رجال وامرأة على خلفية الهجوم. وطلبت من جميع المسلمين تجنّب التوجّه إلى المساجد في أنحاء البلاد. ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، “جاسيندا أرديرن”، الهجوم بأنه “أحد أسود الأيام” في تاريخ بلادها.