د.”أيمن نور” يعلن إطلاق قناة “لا” رفضا للتعديلات الدستورية

أعلن المرشح الرئاسي السابق وزعيم حزب غد الثورة د.”أيمن نور” عن إطلاق قناة “لا” رفضا للتعديلات الدستورية المزمع تمريرها في الأيام القادمة، والتي تتيح لـ”عبد الفتاح السيسي” البقاء في السلطة حتى 2034.

وقال “نور”إن القناة ستفتتح الأحد القادم، والأن هي في طور بثها التجريبي”. وتابع أن “أهم القضايا التي جعلتنا نتجه نحو تأسيس هذه القناة، هو إجراء التعديلات الدستورية مؤخراً في مصر، حيث وصلنا أكثر من 50 ألف رسالة من الشعب المصري لرفض التعديلات الدستورية”. وأضاف نور أن قناة “لا”  تعد أول قناة معارضة تفاعلية تبث من قلب أوروبا، وتحديدا من بلجيكا، ولها شركة إنتاج في إسطنبول، وتعتمد بشكل رئيسي على نوع من أنواع التفاعل من المتابعين، حيث لن يكون فيها مذيعون ولا برامج”.

وأكد بأن “هدف القناة هو التعبير عن آراء الشارع العربي فيما يخص قضاياه، ولن تقتصر على الجانب المصري فقط، مثل صفقة القرن، والاعتداء على المقدسات في القدس، ومقتل جمال خاشقجي، وعن بعض الانتهاكات التي ترتكبها دولة الإمارات”. وأشار إلى أن “القناة تفاعلية، وكل دورها أن تعالج آراء المشاهدين وتعالجها، شريطة أن تكون بعيدة عن العنف أو التطرف أو الدعوة إليهما، أو كراهية الأديان أو الأشخاص”.

وأوضح “القناة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، لتشجيع المواطن العربي في التعبير عن رأيه”.ونوّه إلى أن “تردد القناة هو V 11315، على مدار قمر النايل سات”. وشبكة راديو وتلفزيون الشرق هي شركة بريطانية مملوكة للمصري د.أيمن نور، وتشمل قنوات الشرق، الشرق الأوسط، ولا.