فى اهانة للمرأة ..الحكم على تسع نساء متظاهرات ضد البشير بعشرين جلدة ..!

كشف التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين عن إن تسع نساء تظاهرن ضد البشير تم الحُكم عليهن يوم السبت بالجلد عشرين جلدة والسجن شهرا للمشاركة في الاحتجاجات المطالبة برحيله. وقد صدر ذلك الحكم المهين للمرأة ، بعد يوم واحد من توجيه  البشير بالإفراج عن جميع النساء المحتجزات لمشاركتهن في مظاهرات مناهضة له .

وقال التحالف الديمقراطي للمحامين وهو جزء من تجمع المهنيين السودانيين المنظم الرئيسي للاحتجاجات، إن أكثر من 800 شخص حوكموا أمام محاكم الطوارئ.

وكان  البشير قد اعلن حالة الطوارئ الشهر الماضي مما نتج عنه سلسلة إجراءات من بينها إنشاء محاكم طوارئ في أنحاء البلاد مثل تلك المحكمة الموجودة في الخرطوم والتي أدانت النساء التسع بالجلد .

ويشهد السودان احتجاجات شبه يومية ضد البشير منذ 19 ديسمبر واندلعت هذه المظاهرات بسبب زيادة الأسعار ونقص السيولة المالية ولكنها تحولت إلى أقوى تحد للبشير منذ توليه السلطة في انقلاب عسكري قبل 30 عاما .

وقد شارك مئات من النساء في احتجاجات ضده بالخرطوم وأم درمان وغيرها من المدن السودانية، دون أن تردعهن إجراءات الطوارئ.

ومن المعروف ان البشير أقال الحكومة المركزية وعين مسؤولين أمنيين محل حكام الولايات ووسع صلاحيات الشرطة ومنع التجمعات العامة دون تصريح ، ورغم كل ذلك ، فقد دعا اليوم الاحد  تجمع المهنيين السودانيين لمظاهرات جديدة في أم درمان .

  • يا بشير انت وقوش بتاعك بتلعبوا في الوقت الضائع لو كانت عندكم كرامة كنتم تقبلوا أرجل كل نساء السودان اللي ربوا أجيال تحترم وظلت صابرة طوال هذه السنين على فجركم …ن الواضح ان البشير يعشق رقصة العصى ومش عايز يجنب نفسه الأهانة …

Comments are closed.