أحزاب وقوى مدنية تنعي ضحايا حادث انفجار قطار القاهرة

حادث قطار القاهرة

أعرب عدد من الأحزاب والقوى المدنية في مصر عن كامل تضامنهما وتعازيهما لضحايا انفجار قطار محطة مصر الذي حدث صباح اليوم الأربعاء، وخلف وراءه 29 قتيلا و50 مصابا.

ووجّه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي خالص تعازيه لضحايا الحادث والمصابين، جاء ذلك في بيان له على صفحته الرسمية بالفيس بوك ، نعي فيه الحزب الشهداء الذين راحوا ضحية الحادث متمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأوضح البيان عن متابعة الحزب بكل اهتمام نتائج تحقيقات الحادث ،وتقارير اللجان التي تم تشكيلها لمعرفة أسبابه وتحديد المسؤولين ،مطالبا بإعلان النتائج بكل شفافية ومحاسبة المسؤول. كما كرر الحزب مطلبه ومطلب المصريين بضرورة التصدي بكل حسم للإهمال ،واعتباره العدو الأكبر للمصريين ،الذي لا تقل خطورته عن الإرهاب.

بيان الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي بخصوص حادث الحريق بمحطة مصر برمسيس: تلقى الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي…

Geplaatst door ‎الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى‎ op Woensdag 27 februari 2019

 

كما تقدم جماعة الإخوان المسلمون للشعب المصري بخالص التعازي في ضحايا الحريق بأحد قطارات محطة مصر برمسيس، سائلين الله أن يتقبلهم شهداء وأن يرحمهم، وأن يتم عاجل شفائه للمصابين. وحمّلت الجماعة مسئولية الحادث الكارثي لسلطات الانقلاب الفاشلة، التي تخلت عن مصالح الشعب “بإهمالها الجسيم، وفسادها المستشري، وانصرافها إلى مشروعات وهمية بعيدًا عن خدمة المواطنين المطحونين ورعايتهم، فضلا عن اغتيال أبناء الوطن الأبرياء ظلما وعدوانا”.جاء ذلك على الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة ،وجاء نص العزاء كالتالي:

“الإخوان المسلمون يتقدمون إلى الشعب المصري بخالص التعازي في ضحايا الحريق الهائل الذي نشب صباح اليوم بأحد قطارات محطة مصر برمسيس، ويدعون الله أن يتقبلهم شهداء وأن يرحمهم وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يتم عاجل شفائه للمصابين. كما تحمل الجماعة مسئولية هذا الحادث الكارثي لسلطات الانقلاب الفاشلة التي تخلت عن مصالح الشعب، بإهمالها الجسيم، وفسادها المستشري، وانصرافها إلى مشروعات وهمية بعيدًا عن خدمة المواطنين المطحونين ورعايتهم، فضلا عن اغتيال أبناء الوطن الأبرياء ظلما وعدوانا.”:

ونعي المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه وأمانته العامة ببالغ الحزن والأسي ضحايا حادث قطار رمسيس بمحطة مصر .
حيث أعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها واسفها لهذا الحادث الأليم داعية الله أن يتغمد المتوفين بالرحمة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان متمنية للمصابين الشفاء العاجل، الحادث جاء أثر انفجار خزان السولار بأحد القطارات بعد تعرضه للاصطدام بصدادات رصيف المحطة حيث اشتعلت النيران داخل محطة مصر على رصيف 11 مما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى.

ينعى المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه وأمانته العامة ببالغ الحزن والاسي ضحايا حادث…

Geplaatst door ‎المجلس القومي للمرأة‎ op Woensdag 27 februari 2019

مصر

مصر

وشهدت مصر حوادث قطارات عديدة خلّفت ضحايا خلال 16 عاماً، انطلاقاً من أسوأ حوادث السكك الحديدية بالبلاد في 2002، والذي أودى بحياة أكثر من 350 شخصاً. وتقول الحكومة المصرية إنها تواصل جهودها لإصلاح وتطوير هذا المرفق الحيوي.