بعد إقالة وزير النقل..قتيل و5 جرحى بحادث اصطدام قطار جديد بمرسي مطروح

قتل شخص وأصيب 5 آخرون، اليوم الأربعاء، في حادث اصطدام قطار بسيارة نقل على خط سكة حديد “مطروح-الإسكندرية”، وفق ما ذكرت مصادر محلية. وهذا الحادث هو الثاني خلال ساعات، إذ قتل 25 شخصاً وأصيب 50 أخرين نتيجة اندلاع حريق هائل في محطة قطار رمسيس في العاصمة المصرية القاهرة.

وعلى إثر حادث انفجار القاهرة تقدم وزير النقل “هشام عرفات” باستقالته، لرئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولى .وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المستشار “نادر سعد”، إن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

وقبيل استقالة الوزير ، أمر بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني “سامي عفيفي” لإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه الجرار بنهاية رصيف 6. كما وجه بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف 6 والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق.

تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة و الدعم الفني وعضوية كل من رئيس…

Geplaatst door ‎سكك حديد مصر‎ op Woensdag 27 februari 2019

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة “الشروق” عن مصادر لها بوزارة النقل، إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر “أشرف رسلان” من منصبة والاستعانة بأحد قيادات معهد وردان “يقوم بتخريج دفعات العاملين المهرة في مختلف التخصصات الفنية المطلوبة بالهيئة”. من جانبها، قالت هيئة السكة الحديد، في بيان رسمي، “إن تصادم القطار وقع نتيجة انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالمصدات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

 

البيان الرسمي :- السكة الحديد انحدار جرار وردية ابو غاطس علي رصيف رقم ٦ بمحطة مصر واصطدم بالتصادم=========أعلنت…

Geplaatst door ‎سكك حديد مصر‎ op Woensdag 27 februari 2019

 

  • كل كلب يتوز ويترأس يحصد أموال ..وأرواح بشر.. وبعدين يستقيل بسهولة وكأن اللعب انتهى أو يمكن يجرب في مجال تاني…

Comments are closed.