الاكراد يجلون المدنيين من آخر معقل لارهابى الدولة الإسلامية .. والامم المتحدة تتهمهم بحصار 200 اسرة !

قوات سوريا الديموقراطية قوات سوريا الديموقراطية

اكد مصدر في قوات سوريا الديمقراطية ( الاكراد) أن شاحنات  مدنية دخلت آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا اليوم الثلاثاء لإجلاء من تبقى من المدنيين .

واشارت  قوات سوريا الديمقراطية  الى إن قرارعزل المدنيين في الجيب الواقع في قرية الباغوز عن المتبقين المتحصنين هناك من قوات تنظيم الدولة الاسلامية كان  يمثل خطوة حاسمة  من اجل  السيطرة على المنطقة في نهاية المطاف دون خسائر فى ارواح المدنيين . خاصة وان هذه آخر منطقة يسطير عليها التنظيم المتشدد في شرق سوريا .

ومن جانبها ، ذكرت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه اليوم الثلاثاء ،  أن هناك نحو 200 أسرة محاصرة في منطقة صغيرة ما زالت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وأن مقاتلي التنظيم يمنعون بعضها من الفرار .

وقالت باشليه في بيان لها  ”كثير منها (الأسر)… لا يزال يتعرض (أيضا) لضربات جوية وبرية مكثفة من جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية حليفته على الأرض“ .

واستطرد روبرت كولفيل المتحدث باسم  المفوضة باشليه،  إن القانون الدولي يلزم قوات سوريا الديمقراطية التي تساندها الولايات المتحدة وتهاجم التنظيم المتشدد باتخاذ تدابير احترازية لحماية المدنيين الموجودين وسط المقاتلين الأجانب .

6 Comments

Comments are closed.