نتنياهو يمهد للقاء وزيري خارجية البحرين والمغرب في “وارسو” .. ويهدد ايران بالصواريخ !

 

يبذل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، جهودا كبيرة لعقد لقاء مع وزيري خارجية البحرين والمغرب، على هامش أعمال مؤتمر وارسو، الذي تنطلق أعماله غدا الأربعاء حول الشرق الاوسط .

وقالت هيئة البث الاسرائيلية (رسمية)، اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو “سيغادر إلى العاصمة البولندية مساء اليوم، للمشاركة في مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط” .

وكشفت  الهيئة عن ” سعى مكتب رئاسة الوزراء إلى ترتيب عدة لقاءات لنتنياهو على هامش هذا المؤتمر، بما في ذلك مع وزيري خارجية المغرب ناصر بوريطة، والبحرين خالد بن أحمد آل خليفة” .

وذكرت أنه “تم تنظيم اجتماعين لرئيس الوزراء أحدهما مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، والثاني مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو” .

وتنطلق في العاصمة البولندية، غدا الأربعاء، أعمال مؤتمر حول الشرق الوسط، ويستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية. وذلك لمناقشة الخطر الايرانى حسب الدعوة الامريكية .

وحتى الان لم يصدر أي بيان عن أي من الدول العربية المشاركة فى المؤتمر بعقد لقاءات ثنائية مع نتنياهو.

ومن جانب اخر ، وقبل ان تقلع طائرته الى وار ، اعلن نتنياهو مهددا ايران بشكل مباشر ، ان صواريخنا تستطيع أن تصل إلى كل عدو

واردف فى تهديده  اليوم الثلاثاء، من أن الصواريخ الاسرائيلية “قادرة على الوصول الى مسافات بعيدة جدا”، في تحذير واضح بالطبع لـ”إيران”.

جاء ذلك خلال جولته اليوم في قاعدة حيفا البحرية ” صواريخنا تستطيع أن تصل إلى مسافات بعيدة جدا وإلى كل عدو، بما في ذلك وكلاء إيران في منطقتنا”  قاصدا بالطبع حزب الله وسوريا  .

وأضاف:” نعمل باستمرار وفق الحاجة لمنع إيران من التموضع عسكريا على حدودنا الشمالية (سوريا)، وفي المنطقة بشكل عام، نفعل كل ما يلزم” .

وفى هذا السياق من التهديدات والوعيد ، قال نتنياهو بالأمس ” لا أتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها، إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وحاول تدمير تل أبيب وحيفا فإنه لن ينجح في ذلك، ولكن هذا سيكون عيد الثورة الأخير الذي سيحتفل به، من الجدير أن النظام سيأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار”.

  • بدون تعليق لغاية بكره مع انه فيه حيتيات كثيرة بتطرح تساؤلات عديدة !!?

Comments are closed.