بعد تهديده بمكالمة إباحية.. هيثم الحريري يتراجع عن معارضته لتعديلات الدستور

دعا البرلماني المعارض “هيثم الحريري”، المصريين، إلى المشاركة بإيجابية في الاستفتاء على تعديلات الدستور المزمع تمريرها قريبا.وقال “الحريري” الذي تداول ناشطون له قبل أيام مقطعا صوتيا خادشا للحياء، إن “آلية التعديلات الدستورية لا جدال عليها وإذا وافق المجلس فهذه قمة ممارسة الديمقراطية”.

وأضاف في منشور منسوب له عبر “فيسبوك”: “علينا جميعا أن نحترم إرادة المصريين”. وشرح النائب الذي يواجه دعاوى برفع الحصانة عنه وإسقاط عضويته، الإجراءات التي ستتبع في جلسة مجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة العامة بمجلس النواب حول تعديل بعض مواد الدستور.

بشأن إجراءات المجلس لتعديل الدستور.طبقا للدستور وبعد أن تقدم خُمس أعضاء المجلس بمقترحات لتعديل الدستور.يعقد يوم…

Geplaatst door ‎Haitham Elhariri – هيثم الحريري‎ op Maandag 11 februari 2019

وشكك ناشطون في المنشور المتداول، بالنظر إلى أن صفحة النائب ما زالت تحمل شعار “لا لتعديل الدستور”. وفي المقطع الصوتي، يظهر صوت منسوب لـ”الحريري”، وهو يتحدث مع سيدة تدعى “مروة أحمد”، يدعوها لمقابلته، مستخدما في ذلك عبارات وإيحاءات جنسية.

وشهدت الأيام الأخيرة موجة تسريبات لمعارضي تعديل الدستور، عبر تداول مقاطع إباحية للفنانتين المصريتين “منى فاروق” و”شيما الحاج”، برفقة المخرج والبرلماني “خالد يوسف”.كذلك تم تداول مقطع إباحي للمخرج ذاته مع سيدة الأعمال “منى الغضبان”، والتي قالت إنها تزوجت “يوسف” عرفيا.وتمنح تعديلات الدستور الحق لـ”عبدالفتاح السيسي” في البقاء في سدة الحكم حتى 2034.