55 نائبا عراقيا يطالبون بانسحاب القوات الامريكية .. والسفارة الأمريكية  تهاجم  طهران

ترامب يلقى كلمته للقوات الامريكية فى العراق ترامب يلقى كلمته للقوات الامريكية فى العراق

شنت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الجمعة، هجوما عنيفا على إيران، واتهمت حكامها بأنهم لم يحققوا شئيا لشعبهم سوى الوعود الزائفة .

جاء ذلك على صفحة  “فيسبوك”، التابعة للسفارة الأمريكية مشيرة الى “انه في عام 1979 وعد آية الله الخميني الشعب الإيراني بمستقبل مزدهر، وبعد 40 عاما، لم يحقق نظام إيران الفاسد شيئا سوى الوعود الزائفة” .

وختمت السفارة الأمريكية منشورها بهاشتاغ  “#40-عاما- من – الفشل ” .

وعلى اثر ذلك ، دعت العضوة في البرلمان العراقي أشواق كريم عن كتلة “صادقون” (الجناح السياسي لفصيل عصائب أهل الحق المسلح المقرب من إيران)، الخارجية العراقية الى استدعاء القائمين بأعمال السفارة الأمريكية فورا ، وتحذيرهم من الاستمرار باستهداف دول الجوار انطلاقا من الأراضي العراقية .

وادانت العضوة في تصريح صحفي متلفز هذا التصريح الاستفزازى للسفارة الامريكية، واضافت “السفارة الأمريكية في بغداد لا يحق لها مهاجمة دول الجوار انطلاقا من الأراضي العراقية، واستفزاز مشاعر الشعوب” .

واضافت منددة  ” أن السفارة الأمريكية تنتهك الأعراف الدبلوماسية، وعلى الخارجية العراقية اتخاذ موقف واضح إزاء ما تقوم به السفارة الأمريكية من استفزازاتللشعوب المجاورة ” .

ووياتى تصريحات السفارة الامريكيى تصعيدا لما كشف عنه ترامب  الأحد الماضي، في تصريحات لشبكة “سي بي إس” الأمريكية، حيث قال “إنه من المهم إبقاء قاعدة أمريكية في العراق تمكن واشنطن من مراقبة إيران” .

وفى اعقاب  تصريح السفارة  قدم 55 نائبا عراقيا طلبا إلى رئاسة البرلمان لتشريع قانون يلزم القوات الأمريكية بالانسحاب من البلاد، وذلك  بإلغاء الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين .

66 total views, 3 views today