نهاية الشوط الأول لنهائي كأس آسيا بتقدم قطر على اليابان بهدفين مقابل لاشيء

انتهى منذ قليل الشوط الأول لمباراة كرة القدم في نهائي كأس أسيا لعام 2019 بين دولة قطر واليابان بتقدم قطر بهدفين مقابل لاشيء. على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. وامتص منتخب قطر الضغط الهجومي الذي فرضه منتخب اليابان ، لينجح المعز علي في ترك بصمته التهديفية بطريقة أكروباتية جميلة، موقعاً على هدف التقدم لقطر في الدقيقة الـ12.

وعزز المعز علي تربعه على قائمة الهدّافين في النسخة الآسيوية الـ17 بوصوله إلى هدف رقم “9”، متخطياً رقم الإيراني علي دائي الذي سجّل 8 أهداف في نسخة آسيوية واحدة (1996).

وقدّم “العنابي” القطري نسخة مثالية حتى الآن؛ إذ حقّق منتخب قطر الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدّر مجموعته الآسيوية الخامسة بالعلامة الكاملة؛ برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية؛ على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0). وفي الأدوار الإقصائية تخطّى “العنابي” عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، ثم الفوز برباعية نظيفة على الإمارات في “المربع الذهبي”، محافظاً على نظافة شباكه بفضل حارسه الأمين سعد الشيب.

ويضم منتخب قطر لاعبين من العيار الثقيل؛ كالقائد حسن الهيدوس، والثنائي الواعد أكرم عفيف والمعز علي، إلى جانب عبد الكريم حسن، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2018، علاوة على الحارس المتألق سعد الشيب. في الجهة المقابلة، بدأت اليابان مشوارها الآسيوي بفوز صعب على تركمانستان (3-2)، ثم تغلّبت بشق الأنفس على عُمان (1-0)، قبل أن تحقق ثالث انتصاراتها في دور المجموعات، حيث جاء على حساب أوزبكستان (2-1)، لتتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة أيضاً.

ونجح “الكمبيوتر” الياباني في إقصاء السعودية في دور الـ16 بفوز ثمين (1-0)، وهي النتيجة ذاتها التي تغلّب بها على فيتنام في دور الثمانية، قبل أن يكشّر “الساموراي” عن أنيابه ويضرب بثلاثية نظيفة في مرمى إيران، التي كانت مرشحة فوق العادة للظفر باللقب القاري.

Comments are closed.