البرادعى : عبد الفتاح السيسى إنقلب على خارطة طريق 30 يونيو

د/ محمد البرادعى د/ محمد البرادعى

إتهم الدكتور محمد البرادعى بشكل غير مباشر عبدالفتاح السيسى بالإنقلاب على خارطة طريق 30 يونيو و ذلك بعدم تطبيق ما نصت عليه خارطة الطريق فى كل من ملف المصالحة الوطنية و التى نصت على مصالحة شاملة لمختلف التوجهات و بناء مجتمع مصرى قوى و متماسك ضد الإقصاء ، و أيضا ملف إبتعاد القوات المسلحة عن العمل السياسى و هو ما خالفه السيسى بترشحه للرئاسة و هو وزير الدفاع مرتديا الزى العسكرى .

قال البرادعى خلال تغريدة عبر موقع ” تويتر ” :

من خارطة طريق ٢٠١٣: “لجنة عليا للمصالحة الوطنية تمثل مختلف التوجهات”؛ “بناء مجتمع مصري قوي ومتماسك لايقصي أحداً من أبنائه وتياراته”. من دستور ٢٠١٤: “قانون للعدالة الإنتقالية يكفل كشف الحقيقة والمحاسبة واقتراح أطر المصالحة الوطنية”. ماذا حدث للإصطفاف الوطني ولماذا انحرف المسار!.

و أضاف فى تغريدة اخرى :

من خارطة طريق ٢٠١٣: “القوات المسلحة كانت هى بنفسها أول من أعلن ولاتزال وسوف تظل بعيدة عن العمل السياسي”

و جاءت ردود الفعل متباينة من جانب رواد السوشيال ميديا ما بين داعم و مؤيد و ما بين ساخر من الحال الذى وصل اليه حال البلاد و يرى أن حتى المواد الدستورية الخاصة بالعدالة الإنتقالية سيتم حذفها من الدستور بعد التعديل التى يستعد السيسى لإجراءه .

علقت الإعلامية سلمى الدالى :

” اهو عارف المادة بتاعة العدالة الانتقالية دي؟ هيشيلوها من الدستور قبل ما يغيروا مواد الرئاسة “

علق حساب بإسم عسل اسود :

“الكل اخطاء ولا مجال ان نتذكر ما فات ولاكن علينا ان نتحد ع كلمة واحده وهي انقاذ البلد احنا عايزين فعل مش كل واحد يخرج بشوية كلام و لا يوجد فعل “

بينما علق حساب بإسم مسعد عبدالرازق :

د.محمد عندنا مثل ف الفلاحين بيقول اتمسكن لغاية ما تتمكن وهذا ما حدث بالفعل فلا تتعجب من الذي حدث ولكن كلنا يدفع الثمن