المكتبة الأكاديمية تطلق”حياة الملك فاروق “بمناسبة معرض القاهرة الدولي للكتاب

أطلقت المكتبة الأكاديمية “abc” اليوم الاحد، كتاب جديد  حول ملك مصر السابق “فاروق الأول”  بعنوان ” حياة فاروق –البداية..والنهاية – ولماذا قامت ثورة يوليو 1952 ” لمؤلفه الكاتب الصحفي رجب البنا.

ويقدم الكتاب والذى جاء في قرابة 270 صفحة جانبا من الحقائق والوقائع عن حياة الملك فاروق واعترافه بأنه كان فاسدا وأن حاشيته كانت فاسدة، بالإضافة الى بعض قصص الفساد السياسي والمالي والأخلاقي لهذا العصر .

وقال المؤلف في تقديمه للكتاب انه اعتمد على مصادر ومراجع ووثائق تاريخية وعلى ما توصل اليه المؤرخون الكبار المعروفون بالنزاهة وللالتزام بمنهج البحث العلمي ،حيث ان هذه الفترة تحتاج الى مزيد من الدراسة لأنها تمثل حقبة تاريخية فارقة في حياة مصر والمصريين  ،وفى حياة المنطقة . الكتاب جاء فى 12 فصل ،منها فصول عن فساد القصر ،وفضائح الملكة الام ،و الخيانة في حرب فلسطين ،واحتراق القاهرة ،ونهاية اسرة محمد على ،و……الخ

وأشار  الناشر احمد امين رئيس المكتبة الاكاديمية abc الى انه على الرغم من مرور عشرات السنين فان  اعداء ثورة يوليو 1952 لم يتوقفوا عن الهجوم عليها وعلى زعيمها ،وعلى مدى عشرات السنين لم تنجح الحملات فى تشكيك الشعب المصري والشعوب العربية في هذه الثورة وفى الجسور التي اقامتها مع قيم التقدم والحضارة الحديثة .