هل يشترى السيسى 12 مقاتلة “رافال” اضافية من ماكرون اثناء زيارته  لمصر ..؟!

كشفت  صحيفة “لاتريبون” الفرنسية عن أنّ شركة الطيران الفرنسية “داسو” تقترب من بيع 12 مقاتلة إضافية من طراز “رافال” إلى مصر .

واستنادا الى مصادر لم تسمها الصحيفة ، اشارت الى أنّ هناك احتمال كبير أن تتم الصفقة خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي  ماكرون يوم الأحد القادم  إلى مصر ، وهى اول زيارة  له إلى مصر، منذ توليه منصبه عام 2017، وستستمر لمدة يومين .

وفي حالة ان تمت الصفقة المرتقبة، سترفع نصيب مصر من مقاتلات “رافال” في أسطول القوات الجوية إلى 36 مقاتلة، وفق المصدر التى استندت اليه الصحيفة .

وفي هذا السياق، لفتت “لاتريبون” إلى وجود ” تقارب حقيقي” بين فرنس ومصر  بشأن هذه الصفقة  من طائرات الرافال ، وتابعت الصحيفة  “إذا تمكنت شركة داسو للطيران من الحصول على طلب جديد للرافال من مصر، فسيكون من الممكن أن تنتظر مجموعة نافال (شركة بناء سفن فرنسية) أيضًا التوقيع على طلب شراء فرقاطتين إضافيتين من طراز غويند” .

وأشارت الصحيفة أنّ هناك مفاوضات مستمرة منذ سنوات بين  مصر وشركة “نافال” بشأن شراء فرقاطتين إضافيتين من طراز غويند، دون تفاصيل.

ومن المعروف ان السيسي، قد أبرم مع الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند، في فبراير 2015، صفقة طائرات “رافال” بإجمالي 24 مقاتلة.

ويتير هذا الخبربتوقع شراء السيسى مزيدا من طائرات الرفال سؤالا ليست له اجابة ظاهرة حتى الان ، وهو من سيحارب السيسى بهذه الترسانة من الاسلحة ، وخاصة ان علاقاته باسرائيل جيدة للغاية ؟!

66 total views, 3 views today