السيسى يحول مصر الى ثكنة عسكرية فى ذكرى ثورة يناير الثامنة ..!

شددت اجهزة الامن والقوات العسكرية اليوم الأربعاء، من إجراءات الامن بمحيط الميادين العامة استعدادا للذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت  بمبارك.

ومن اثارة الرعب والخوف فى الداعين الى استكمال الثورة ضد السيسى عرض المتحدث باسم الجيش ، العقيد تامر الرفاعي، مقطع فيديو عبر صفحته على “فيسبوك”، يتضمن انتشارا أمنيا لعناصر ومركبات الجيش بالشوارع .

وفى صيغة تهديدا قال المتحدث العسكرى فى بيان  صدر اليوم  “تزامنا مع الاحتفال بذكرى 25 يناير والاحتفال بأعياد الشرطة، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتأمين الاحتفال بكافة المحافظات” ، والمقصود بالطبع منع المواطنين من التظاهر احتجاجا على تدهور الاوضاع اكثر من قبل قيام ثورة يناير .

وأوضح هذا الغرض الخفى غير المعلن بنشر القوات بقوله فى البيان “تم تكثيف إجراءات التأمين على الطرق والمحاور المرورية، ودفع الدوريات المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية للتصدي لأي محاولة للخروج عن القانون  ” .

وبالفعل طوقت قوات الأمن مداخل محافظات القاهرة، والجيزة ، والقليوبية ، وذلك من خلال نشر الكمائن والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية .

اما ميدان التحرير (أيقونة الثورة)  فقد شهد تواجدا أمنيا مكثفا عبرتمركز دوريات ثابتة وأخرى متحركة حتى ميدان عبد المنعم رياض القريب منه .

ويأتى كل هذه الاجراءات الامنية  لمنع اى محاولة جماهيرية للاحتفال غدا الجمعة بالذكرى الثامنة لانطلاق ثورة يناير ، والتى نجحت فى  تنحي  مبارك، في 11 فبراير  2011 استجابته لمطلب الثورة بعد اعتصام الثوار 15 يوما فى ميدان التحرير .

  • سلمية..تيييك تااااك…سلمية..تييك تاااك..سلمية…تيك تاك…سلمية..تك تاك..تك تك…

Comments are closed.