المعارضة السورية تتوقع الوصول الى حل سياسي لانهاء الحرب

نصر الحريرى رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية نصر الحريرى رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية

اعرب نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية عن تفاؤله بأن أمام سوريا الآن فرصة طيبة للتوصل لحل سياسي للحرب المدمرة التي تشهدها  البلاد منذ ثماني سنوات ، وذلك  بعد أن أدى وقف لإطلاق النار إلى  حدوث هدوء في معظم مناطق سوريا

واضاف الحريري في مقابلة مع  وكالة رويترزللانباء  في مقره بالعاصمة السعودية الرياض ” أعتقد أن لدينا الآن فرصة حقيقية ، لأن لدينا الآن في سوريا كلها تقريبا وقفا لإطلاق النار، في شمال شرق سوريا وشمالها، كما أن جهود مكافحة الإرهاب حققت نتائج طيبة“

واشار الحريرى  فى تصريحاته لرويترزالى ان  “الوقت حان الآن لاستثمار كل هذه التطورات وهي وقف إطلاق النار ومكافحة الإرهاب وإيمان غالبية الشعب السوري بأن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي“ .

ومن المعروف ان الحريري يرأس وفد المعارضة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة  ، وقد التقى بالامس الجمعة  فى الرياض مع جير بيدرسون الذي عين حديثا مبعوثا خاصا من الأمم المتحدة بشأن سوريا .

ومن الرياض انتقل المبعوث الدولى الى دمشق اليوم السبت وفق ما اعلنه السكرتير العام للمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ، حيث قال للصحفيين اليوم  “إنه الآن في دمشق، ومن هناك سيذهب إلى موسكو، ، ثم سيعود إلى دمشق مرة أخرى” .

هذا ، وسبق ان أعلن مساعد الرئيس الروس، يوري أوشاكوف، ، أن المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، جير بيدرسون، سيزور موسكو الأسبوع القادم .

وتولى بيدرسون النرويجى  مهامه كمبعوث أممي إلى سوريا يوم 7 يناير الجاري، خلفا للدبلوماسي  الإيطالي السويدي ستيفان دي ميستورا، الذي أعلن في أكتوبر الماضي أنه سيترك منصبه في نهاية نوفمبر الماضي، وشملت مهمة دي ميستورا التوسط لمدة 4 سنوات بين الأطراف المنخرطة في الحرب السورية المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات .

هذا ويقوم بيدرسون، منذ توليه منصب المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، بجولات إلى البلاد المعنية بالتسوية السورية لبحث آفاقها، حيث قام بزيارة رسمية الجمعة للسعودية ،  كما ستكون تركيا ايضا محطة فى جولاته القادمة .

87 total views, 3 views today