الحكومة تكلف وزيرة التخطيط بتمويل كأس الأمم الأفريقية

أعلن مجلس الوزراء ، في جلسته أمس الأربعاء، أنه كلف وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، “هالة السعيد” بإتاحة الاستثمارات والتمويل اللازم لإعادة التأهيل للمنشآت الرياضية التي ستشهد فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019. وكلف رئيس مجلس الوزراء، “مصطفى مدبولي” كذلك باستعداد كل المدن المشاركة في البطولة، والعمل على تطويرها، وتنسيق الشوارع بها، لكي تخرج البطولة على أعلى مستوى.

وأشار “مدبولي” إلى أهمية عاملي “الوقت” و”الإنجاز”، فالفترة الزمنية المتبقية تتطلب من مختلف الجهات تنسيقًا وعملا دؤوبًا خلال الفترة المقبلة، حتى يخرج الحدث بالصورة الأمثل. وأوضح أنه سيتم التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة لتوفير التأمين الكامل لفعاليات البطولة، لتكون رسالة للعالم كله بأن مصر قادرة على تنظيم البطولات والأحداث العالمية. وأضاف أنه يهدف كذلك إلى تحقيق الاستفادة من البطولة سياحيا، وثقافيا، واقتصاديا، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا برئاسته وعضوية عدد من الوزراء المعنيين، بخلاف اللجنة المنظمة، والتي ستتابع جميع تفاصيل البطولة.

وشكلت الحكومة 3 لجان لإدارة وتنظيم بطولة الأمم الأفريقية، وهى اللجنة العليا للبطولة، والتي يترأسها رئيس الوزراء، ولجنة المتابعة التي يشرف عليها وزير الشباب والرياضة، “أشرف صبحي”، وهى التي ستتولى التنسيق بين جميع اللجان، واللجنة التنفيذية للبطولة برئاسة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم “هاني أبوريدة”.

وحددت مصر 6 استادات رياضية لاستضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهي “إستاد القاهرة الدولي”، و”إستاد السلام”، و”إستاد الإسكندرية”، و”إستاد الإسماعيلية”، و”إستاد السويس”، و”إستاد بورسعيد”.