نتنياهو ينصح إيران بالخروج السريع من سوريا .. !

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، من إيران، الخروج “سريعا” من سوريا ، واردف نتنياهو في مراسم تولي أفيف كوخافي ، مهامه رئيسا لأركان الجيش الإسرائيلي، خلفا لغادي أيزنكوت، في مدينة، تل أبيب اليوم ” أنصح الإيرانيين بمغادرة سوريا بسرعة، لأننا سنواصل سياستنا الحازمة دون خوف “.

وأضاف نتنياهو ” في هذه السنوات الأربع، واجهنا تحديات كبيرة: فالجبهات تتغير، ولكن هناك عامل مركزي واحد يواجهنا : إيران وفروعها الإرهابية ” .

واستطرد نتنياهو قائلا  ” إذا احتجنا لخوض حرب شاملة، فإن الجيش الإسرائيلي سوف يخوض هذا التحدي، ومواطني إسرائيل سيواجهون التحدي: متحدون، سنعمل على ضمان الخلود لإسرائيل” .

واكمل نتنياهو حديثه متوجها فى كلامه إلى القائد الجديد للجيش، كوخافي” سوف نضمن لكم قوة ساحقة ضد كل الأعداء القريبين والبعيدين، سوف يدفع أعداؤنا ثمنًا غير محتمل بسبب عدوانهم” .

وفي خبر لم يعل من قبل، كشف نتنياهو ، أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مواقع لإيران وحزب الله في دمشق، مضيفا إن الجيش هاجم في الأيام الماضية، أهدافا لإيران وحزب الله بينها مخازن أسلحة إيرانية.

وهكذا أكد نتنياهو في ذات التصريح،  صحة هجوم إسرائيل على مئات الأهداف في سوريا تابعة لإيران وحزب الله في الفترات السابقة.

ومن ناحيته تعهد الرئيس الجديد لأركان الجيش الاسرائيلي، أفيف كوخافي فى كلمته ، بالعمل على تطوير الجيش الاسرائيلى ، وأن يكون “قويا وفعالا ومبتكرا” .

واضاف كوخافي ” من أجل حماية هذا الوطن، فإن هناك حاجة إلى رؤية واضحة، وقوة عسكرية قادرة، والاستعداد لاستخدامها، والحكم والتصميم، وبهذه الروح سنتصرف” .

واردف كوخافى ، بحسب نص تصريحاته التي وزعها الجيش الاسرائيلي:” الآن، من ناحيتي، فإنني منذ أن قبلت مسؤولية قيادة الجيش، أتعهد بتكريس كل جهودي، بطريقة حاسمة، لتعزيز درعنا الدفاعي، وتناسبه مع تحديات الحاضر والمستقبل ، وتابع كوخافي:” يجب أن نركز على تعزيز قدرتنا على ضرب العدو، وإيجاد جيش قوي وفعال ومبتكر يحافظ على أهدافه وتفرده” .

وقد خدم كوخافي البالغ من العمر 55 عاما في لواء المظليين، وتدرج في العديد من المناصب حتى أصبح قائد لواء الشمال. كما كان قائدا لفرقة غزة، ورئيسا لشعبة العمليات، في هيئة الاستخبارات العسكرية، ومن ثم رئيسا للهيئة ذاتها، فقائدا للمنطقة الشمالية في الجيش ثم نائبا لرئيس هيئة الأركان، ويحمل كوخافي شهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد

.