ملك الأردن يستقبل السيسي في زيارة رسمية لتعزير العلاقات بين البلدين

وصل “عبدالفتاح السيسي”، صباح الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية تستهدف بحث تطورات الوضع الإقليمي. وكان العاهل الأردني الملك “عبدالله الثاني” في مقدمة مستقبلي “السيسي” لدى وصوله إلى مطار عمان الدولي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة “بسام راضي” إن مباحثات الجانبين ستتناول تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. وأضاف “راضي”: “كما ستتناول المباحثات الجهود الرامية للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يُساهم في استعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة”.

وتأتي زيارة “السيسي” إلى الأردن في وقت تشهد فيه المنطقة نشاطا دبلوماسيا ملحوظا، في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الانسحاب من سوريا. وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “عبداللطيف الزياني” قد زار الكويت قبل يومين والتقى أميرها الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” ثم قام بعدها بزيارة لمملكة البحرين، واليوم قام “بن علوي” بزيارة للعاصمة الإماراتية أبوظبي قبل أن يواصل جولته ويصل إلى قطر برفقة “الزياني”.

وتتزامن الجولة مع أخرى يجريها وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” لـ8 دول عربية وخليجية. وأعلن “بومبيو”، خلال زيارته إلى القاهرة، أن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء تحالف استراتيجي في الشرق الأوسط يضم كلا من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، وذلك لمواجهة النفوذ الإيراني. وسبق أن أكد مسؤولون من الولايات المتحدة ودول الشرق الأوسط أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تسعى إلى إنشاء تحالف استراتيجي أطلق عليه إعلاميا اسم “الناتو العربي”، ويضم مجموعة من بلدان المنطقة لمواجهة النفوذ الإيراني.

 

21 total views, 3 views today